أدوية أمراض الدمأدوية علاج ضغط الدمدليل الأدوية

كوربريل كبسولات لعلاج فشل القلب الاحتقانى وضغط الدم المرتفع Corpril Capsules

يعتبر كوربريل كبسولات دواء لعلاج فشل القلب الاحتقانى وضغط الدم المرتفع حيث يحتوى عقار Corpril Capsules على المادة الفعالة راميبريل وهو يسبب تناقص ضغط الدم والاحتفاظ بالبوتاسيوم وانخفاض إعادة امتصاص الصوديوم من خلال تثبيط الألدوستيرون وهو مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين ويمنع تحويل الأنجيوتنسين الأول للأنجيوتنسين الثاني وهو يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي تثبيط الأنجيوتنسين الثاني يسبب استرخاء الأوعية الدموية و نقصان الضغط ولذلك يستخدم دواء كوربريل كبسولات فى علاج إحتشاء عضلة القلب .

كوربريل كبسولات لعلاج فشل القلب الاحتقانى وضغط الدم المرتفع Corpril Capsules
كوربريل كبسولات لعلاج فشل القلب الاحتقانى وضغط الدم المرتفع Corpril Capsules

دواعى الاستعمال لدواء كوربريل كبسولات Corpril Capsules :

– يستخدم الدواء فى علاج إحتشاء عضلة القلب كما يمكن أن يعالج السكتات الدماغية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إرتفاع ضغط الدم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كوربريل كبسولات Corpril Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء كوربريل كبسولات Corpril Capsules :

1- قد يحدث أحيانا إضطرابات فى النوم كما يمكن ان يسبب تساقط فى الشعر ، بالاضافة الى انه يمكن أن يكون هناك ضيق فى التنفس .

2- من المحتمل أن يكون هناك إنخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة نسبة البوتاسيوم فى الدم .

3- أحيانا يسبب الدواء ألام فى الصدر كما يمكن ان يحدث الشعور بإلتهابات فى الحلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب إلتهابات فى الجيوب الانفية .

4- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بألام فى العضلات كما يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والغثيان .

موانع الاستعمال لدواء كوربريل كبسولات Corpril Capsules :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.