أدوية أمراض الدمأدوية علاج ضغط الدمدليل الأدوية

رينيتك أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Renitec Tablets

يعتبر رينيتك أقراص دواء لعلاج إرتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Renitec Tablets على المادة الفعالة انالابريل وهو  التي تقوم بمنع تحويل الأنجيوتنسين الأول للأنجيوتنسين الثاني الامر الذي يتسبب فى خدوث ضيق فى الأوعية الدموية وبالتالي فإن منع الأنجيوتنسين الثاني يسبب استرخاء فى الأوعية الدموية ونقصان الضغط كما أن انالابريل يسبب تناقص فى ضغط الدم والاحتفاظ بالبوتاسيوم كما يعمل على انخفاض وإعادة امتصاص الصوديوم من خلال تثبيط الألدوستيرون ولذلك يستخدم دواء رينيتك أقراص فى علاج إرتفاع ضغط الدم .

رينيتك أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Renitec Tablets
رينيتك أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Renitec Tablets

دواعى الاستعمال لدواء رينيتك أقراص Renitec Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج إرتفاع فى ضغط الدم كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج قصور القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إختلال البطين الايسر .

2- يستعمل الدواء فى معالجة فشل القلب الاحتقانى كما يمكن أن يعالج النوبات القلبية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رينيتك أقراص Renitec Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء رينيتك أقراص Renitec Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالدوخة والسعال كما يمكن ان يكون هناك الشعور بضيق فى التنفس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالاسهال والامساك .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بجفاف فى الفم .

3- أحيانا يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب إضطرابات فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تغييرات فى الطعم وتساقط فى الشعر .

موانع الاستعمال لدواء رينيتك أقراص Renitec Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من الوذمة الوعائية .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.