الرئيسية / أدوية أمراض الدم / كورونيت كبسولات لعلاج الذبحة الصدرية Coronit Capsules

كورونيت كبسولات لعلاج الذبحة الصدرية Coronit Capsules

يعتبر كورونيت كبسولات دواء لعلاج الذبحة الصدرية حيث يحتوى عقار Coronit Capsules على المادة الفعالة  ايزوسوربيد ثنائي النترات حيث ينتمي لمجموعة من الأدوية تسمى النترات كما يسبب فى ارتخاء العضلات الملساء في الأوعية الدموية وتوسع الشرايين والأوردة الطرفية بالدرجة الأولى ويقلل من طلب القلب على الأكسجين و تناقص التحميل المسبق كما يوسع الأوعية الدموية، مما يسهل تدفق الدم من خلالهم وأسهل للقلب ضخ الدم ولذلك يستخدم دواء كورونيت كبسولات فى علاج الذبحة الصدرية .

كورونيت كبسولات لعلاج الذبحة الصدرية Coronit Capsules

كورونيت كبسولات لعلاج الذبحة الصدرية Coronit Capsules

دواعى الاستعمال لدواء كورونيت كبسولات Coronit Capsules :

– يستخدم الدواء فى العلاج والوقاية من الذبحة الصدرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كورونيت كبسولات Coronit Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كورونيت كبسولات Coronit Capsules :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالدوخة كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب إنخفاض فى ضغط الدم .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بإحمرار فى الوجة كما يمكن ان يحدث عدم إنتظام ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء كورونيت كبسولات Coronit Capsules :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من النوبات القلبية .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*