الرئيسية / أدوية أمراض الدم / ديلاتريند أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Dilatrend Tablets

ديلاتريند أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Dilatrend Tablets

يعتبر ديلاتريند أقراص دواء لعلاج إرتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Dilatrend Tablets على المادة الفعالة كارفيدلول وهو نوع من الادوية تسمى حاصرات بيتا ، تعمل عن طريق منع المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك القلب ، مما يمنع عمل اثنين من الهرمونات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم ، وتسمى النورادرينالين والأدرينالين ، وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن رد فعل الجسم على المواقف العصيبة ، وهذا بدوره يقلل من الضغط حيث يتم ضخ الدم من القلب وجميع أنحاء الجسم ، مما يساعد على انخفاض ضغط الدم ، وبالتالي يمكن أن يستخدم دواء ديلاتريند أقراص فى علاج فشل القلب الاحتقانى .

ديلاتريند أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Dilatrend Tablets

ديلاتريند أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Dilatrend Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ديلاتريند أقراص Dilatrend Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج فشل القلب الاحتقانى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج ارتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة خلل البطين الايسر .

2- يستعمل الدواء فى معالج أمراض الشرايين التاجية كما يمكن أيضا معالجة النوبات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج اعتلال عضلة القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديلاتريند أقراص Dilatrend Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص 6.25 مجم مرتين يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ديلاتريند أقراص Dilatrend Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان يحدث الشعور بالتعب وجفاف العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهابات فى المسالك البولية .

3- أحيانا يسبب الدواء تغيرات فى نسبة السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألام فى اليدين والقدمين .

موانع الاستعمال لدواء ديلاتريند أقراص Dilatrend Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من انخفاض فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمرضى الانسداد الرئوى المزمن .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*