أدوية أمراض الدمأدوية علاج ضغط الدمدليل الأدوية

كونكور أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Concor Tablets

يعتبر كونكور أقراص دواء لعلاج إرتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Concor Tablets على المادة الفعالة بزوبرولول وهي مادة قلبية الانتقاء ، تعمل على  مستقبلات بيتا الموجودة في القلب وجدار الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انخفاض في معدل ضربات القلب وانقباض عضلة القلب وضغط الدم والطلب الحاصل من عضلة القلب على الاكسجين حيث أنها وتقلل من قوة ضخ القلب وتبطئ من سرعة ضرباته وتعمل على انتظامه ، كما  تعمل خفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية واتساعها ولذلك يستخدم دواء كونكور أقراص فى علاج إرتفاع ضغط الدم .

كونكور أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Concor Tablets
كونكور أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Concor Tablets

دواعى الاستعمال لدواء كونكور أقراص Concor Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج إرتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج فشل القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الذبحة الصدرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كونكور أقراص Concor Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كونكور أقراص Concor Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان يحدث الشعور بالصداع والنعاس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعب والارق .

2- من المحتمل أن يكون هناك صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب حدوث كثرة التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم إنتظام ضربات القلب .

موانع الاستعمال لدواء كونكور أقراص Concor Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من انسداد شديد في الجهاز التنفسى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الفشل القلبى الحاد .

3- لا يمكن إستخدام الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.