أدوية أمراض الدمأدوية القلب والشراييندليل الأدوية

إندرال أقراص لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب Inderal Tablets

يعتبر إندرال أقراص دواء لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب حيث يحتوى عقار Inderal Tablets على المادة الفعالة البروبرانولول وهو من مثبطات مستقبلات بيتا غير انتقائي مضاد اضطراب النظم من الدرجة الثانية بشكل تنافسي يمنع استجابة مستقبلات بيتا 1 و بيتا 2 مما يؤدي إلى انخفاض في معدل ضربات القلب كما يعمل على انقباض عضلة القلب وضغط الدم والطلب الحاصل من عضلة القلب على الاكسجين ولذلك يستخدم دواء إندرال أقراص فى علاج الصداع النصفى.

إندرال أقراص لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب Inderal Tablets
إندرال أقراص لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب Inderal Tablets

دواعى الاستعمال لدواء إندرال أقراص Inderal Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج النوبات القلبية كما يمكن ان يعالج الصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم فى علاج عدم إنتظام ضربات القلب .

2- يستعمل الدواء فى معالجة ضغط الدم المرتفع كما يمكن ان يعالج سرعة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الام وضيق الصدر .

3- يساعد الدواء فى علاج السلوك العدوانى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج والوقاية من أعراض التوتر النفسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الذبحة الصدرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إندرال أقراص Inderal Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة إرتفاع ضغط الدم هى : من 160 – 320 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات الذبحة الصدرية والصداع النصفى هى : 40 مجم من 2 – 3 مرات يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة إضطرابات نظم القلب هى : من 10 – 40 مجم من 3 – 4 مرات يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء إندرال أقراص Inderal Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالامساك والاسهال كما يمكن أن يعالج الشعور بالدوخة والرغبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعب والدوار .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب اضطربات فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم الرغبة أو القدرة الجنسية .

3- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يحدث انخفاض فى ضغط الدم ، يالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء إندرال أقراص Inderal Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم إستخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء إندرال أقراص Inderal Tablets :

– يتوافر دواء إندرال أقراص بتركيز 10 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 13.50 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 40 مجم بسعر 17.25 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.