X
أدوية الأوعية الدمويةأدوية القلب والشرايين

لانوكسين أقراص لعلاج حالات فشل القلب Lanoxin Tablets

يعتبر لانوكسين أقراص دواء لعلاج حالات فشل القلب حيث يحتوى عقار Lanoxin Tablets على المادة الفعالة ديجوكسين كما يعمل على زيادة قوة إنكماش الغشاء القلبي الداخلي كما إنه يمكن أَن يزِيد من إثارة العضلة القلبية خصوصا في الجرعات العليا كما إنه يبطئ من معدل ضربات القلب كما إنه يعمل على انخفاض سرعة التوصيل من خلال عقدة الأذينية البطينية كما يقلل من درجة تفعيل الجهاز العصبي الودي ونظام الرنين أنجيوتنسين ولذلك يستخدم دواء لانوكسين أقراص فى علاج قصور القلب الاحتقانى .

لانوكسين أقراص لعلاج حالات فشل القلب Lanoxin Tablets
لانوكسين أقراص لعلاج حالات فشل القلب Lanoxin Tablets

دواعى الاستعمال لدواء لانوكسين أقراص Lanoxin Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج قصور القلب الاحتقانى كما يمكن ان يعالج إضطرابات النظم القلبية ، بالاضافة الى علاج سرعة ضربات القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لانوكسين أقراص Lanoxin Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء لانوكسين أقراص Lanoxin Tablets :

1- قد يحدث أحيانا عدم إنتظام ضربات القلب كما يمكن ان يحدث الشعور بعدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن أن يسبب الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالالام فى البطن .

3- أحيانا يسبب الدواء الشعور بالاسهال كما يمكن ان يسبب الشعور بفقدان فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ضعف فى العضلات .

موانع الاستعمال لدواء لانوكسين أقراص Lanoxin Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء لانوكسين أقراص Lanoxin Tablets :

– يتوافر دواء لانوكسين أقراص بتركيز 0.25 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 14.40 جنية مصري للعلبة كاملة.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى