أدوية أمراض الدمأدوية الأوعية الدمويةدليل الأدوية

أسبيكو أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Aspico Tablets

يعتبر أسبيكو أقراص دواء مسكن للالم وخافض للحرارة حيث يحتوى عقار Aspico Tablets على المادة الفعالة الاستيل ساليسيليك والتى تنتمى الى مجموعة من الأدوية تعد مضادة للصفائح الدموية وهى المسئولة عن عملية تجلط الدم فحدوث الجلطة داخل الشريان تمنع سريان الدم به وامداد الجسم بالاكسجين اللازم له ولذلك يستخدم دواء أسبيكو أقراص فى علاج السكتات الدماغية الناتجة عن التجلطات الدموية .

أسبيكو أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Aspico Tablets
أسبيكو أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Aspico Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أسبيكو أقراص Aspico Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج النوبات القلبية كما يمكن ان يعالج السكتات الدماغية الناتجة عن التجلطات الدموية ، بالاضافة الى انه يستخدم فى الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الفصال العظمى النقرسى كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد فى عمليات القلب المفتوح .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أسبيكو أقراص Aspico Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أسبيكو أقراص Aspico Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالام فى المعدة كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع ، بالاضافة الى انه من المحتمل أن يكون هناك تورمات فى الوجة .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث صعوبة فى البلع واحمرار فى الجلد .

موانع الاستعمال لدواء أسبيكو أقراص Aspico Tablets :

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو .

3- عدم تناول الدواء فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.