الرئيسية / أدوية الأعصاب / سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

يعتبر سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم وهو أحد أنواع الأدوية التي يتم وصفها لمن يعاني من اضطرابات في النوم وعدم القدرة على الخلود للنوم بشكل طبيعي بسبب التفكير أو التوتر فهو يعتبر منوم ولكن يعمل لعدد ساعات قليل، حيث يحتوي عقار Sleep Aid Tablets على المادة الفعالة زاليبون التي تسبب الشعور بالنعاس من خلال استرخاء عام في عضلات الجسم وبالتالي يصبح الفرد قادر على النوم بشكل طبيعي ولكن المادة الفعالة به هي مادة ليست ذات آثار جانبية مؤثرة على الجسم بدرجة كبيرة مثلما يحدث في أدوية وعقاقير النوم الأخرى التي تضم مودا تؤثر على الأفكار والصحة بشكل عام مثل مادة البنزوديازيين التي قد تسبب إدمان لها مع الوقت وبالتالي تسبب أعراض انسحاب ولكن يعتبر دواء سليب إيد أقل في التركيز وذو نتائج إيجابية .

سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

دواعي الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid Tablets :

1- أما بالنسبة لدواعي استخدام دواء سليب ايد فهي تتضمن معالجة حالات الأرق الناتجة عن التفكير والتوتر خاصة في فترات الاختبارات وبذل المجهود الذهني.

2- في حالات صعوبة القدرة على النوم بشكل طبيعي عن المعتاد بسبب تناول أطعمة دسمة أو بسبب شرب بعض المواد المنبه مثل الكافين وغيرها فيعمل على تخلص الجسم من تأثيرها والقدرة على النوم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid Tablets : 

1- يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء سليب ايد حتى يحدد السبب الرئيسي لعدم النوم ومن ثم يتم تناول الجرعات بالتحديد .

2- ويجب أيضاً عدم الإفراط في تناول تلك الجرعات لإنها تسبب الشعور بالنوم ولكن غير مرتبطة بعدد ساعات معين فقد يستيقظ الشخص بعد فترة من النعاس .

3- يتوافر دواء سليب ايد على شكل أقراص تتراوح ما بين الخمسة مليجرام والعشرة مليجرام وتكون الجرعة في الحالات الطبيعية هي مرة واحدة قبل الموعد المحدد للنوم وفي حالات الأرق الشديدة قد يتم تناول جرعتين حسب رأي الطبيب .

الآثار الجانبية لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid Tablets :

1- بشكل عام يعتبر دواء سليب ايد ذات مادة فعالة ذو تأثير بسيط على الجسم على غير عقاقير النوم الأخرى التي تحتوي على مادة البنزوديازيين ولكنه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية الأخرى .

2- بالطبع يسبب دواء سليب ايد الرغبة في النعاس بعد حوالي عشرون دقيقة ألى ثلاثون دقيقة من بعد أن يتم تناوله ولكن في حالة تناول وجبات دسمة قبل النوم قد يصبح ذلك الدواء ذو تأثير وفاعلية أقل.

3- من بين الآثار الجانبية المتعلقة بدواء سليب ايد أيضاً هي عدم التحكم بصور كبيرة في حركات الجسم حيث قد يفاجئ الشخص بعدم القدرة على السير أو رفع اليدين وتكون تلك هي بداية الشعور بالنعاس لذلك يفضل البقاء في الفراش لتجنب أي أعراض أو آثار ضارة.

4- وقد يسبب أيضاً ذلك الدواء تنميل طفيف في الأطراف مع الشعور ببعض الوخز في أماكن مختلفة من الجسم، وقد يصاب الفرد لبضع دقائق بالهلوسة وذلك بسبب بدء نشاط الدواء ولكن عندما يزيد ذلك العرض عن الشكل الطبيعي له يمكن التحدث مع الطبيب في ذلك .

موانع الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid Tablets : 

1- أما بالنسبة لموانع تناول دواء سليب ايد فهي تتمثل في تعارض ذلك الدواء مع بعض الأدوية الخاصة بالكبد والكلى وأمراض القلب والربو والجهاز الهضمي والعلاجات الكيميائية .

2- أيضاً في حالة الحمل والرضاعة أو التخطيط للإنجاب فيجب عدم تناول أقراص سليب ايد حتى لا تؤثر على الأم وعلى الجنين وتسبب بعض الأعراض الجانبية .

سعر دواء سليب ايد أقراص Sleep Aid Tablets : 

– يتوافر دواء سليب ايد Sleep Aid بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 6 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*