الرئيسية / أدوية القلب والشرايين / ليبناتيل سوبرا أقراص لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية Lipanthyl Supra Tablets

ليبناتيل سوبرا أقراص لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية Lipanthyl Supra Tablets

يعتبر ليبناتيل سوبرا أقراص دواء لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية حيث يحتوى عقار Lipanthyl Supra Tablets وهو أحد أنواع الأدوية التي تحتوي على الكثير من المواد الفعالة مثل الفينوفيبرات والسواغات بالإضافة للاكتوز أحادي الهيدرات وفول الصويا التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يعالج شحوم الدم وهو دواء ذو تركيز منخفض لكي يساعد الجسم على إذابة تلك الدهون دون التأثير على الجسم.

ليبناتيل سوبرا أقراص لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية Lipanthyl Supra Tablets

ليبناتيل سوبرا أقراص لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية Lipanthyl Supra Tablets

دواعي الاستعمال لدواء ليبناتيل سوبرا أقراص Lipanthyl Supra Tablets :

1- يتم استخدام دواء ليبناتيل للتخلص من نسبة الكوليسترول خاصة كوليسترول البروتين الدهني ذو الكثافة المرتفعة في الدم التي تسبب انخفاض ضغط الدم، ولكن بجانب بعض الطرق الأخرى مثل تغيير عادات الغذاء وممارسة التمارين الرياضية .

2- يساعد أيضاً ليبناتيل على علاج فرط الدهون المختلطة والدهون الثلاثية في الدم التي تعيق نمو الخلايا المختلفة في الجسم وتسبب ضيق الشرايين وأمراض القلب والجلطات المفاجئة بل وفي حالات قصور الكبد والكلى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليبناتيل سوبرا أقراص Lipanthyl Supra Tablets :

1- يتوافر دواء ليبناتيل سوبرا في شكل كبسولات مغلفة في أقراص معدنية تصل إلى مائة ومائة وستون مجم ويتم نقش أسم الشركة عليها ويتم تناوله بعد استشارة الطبيب وبعد إجراء فحوصات الدم لمعرفة نسبة الكوليسترول به .

2- يتم تناول قرص واحد في اليوم في الحالات الطبيعية لخفض نسبة الكوليسترول لمدة ثلاثة شهور على الأقل حتى يحدث فارق ملحوظ ، ولكن في حالات كبار السن والأطفال ولمن لديهم قصور في الكبد أو وظائف الكلى فيتم تقليل الجرعة لتناول مائة مجم فقط في اليوم.

3- ولكن يجب العلم أن تناول جرعات ليبناتيل لا يأتي بالنتائج المطلوبة وحده فقط ولكن يجب أيضاً أن يتم تنظيم العادات الغذائية والبعد عن الأطعمة الدسمة وممارسة الأنشطة الرياضية حتى يتم خفض نسبة الكوليسترول .

الآثار الجانبية لدواء ليبناتيل سوبرا أقراص Lipanthyl Supra Tablets :

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية فهي تتضمن بالشعور بالاضطرابات في الجهاز الهضمي فيشعر المريض ببعض الآلم في منطقة البطن مع فقد الرغبة في تناول الطعام وفقد الشهية لفترة طويلة بسبب الشعور بالامتلاء، مع الإسهال بصفة مستمرة .

2- أيضاً يعاني المريض من الغثيان والقيء لفترة بسبب تغيير العادات الغذائية والاضطرابات في المعدة مع الشعور بالدوار والصداع المستمر بل وقد يشعر المريض بتسارع ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم نتيجة اتساع الشرايين بسبب خفض نسبة الكوليسترول.

3- وقد يسبب أيضاً بعض الاضطرابات في الجهاز العصبي مما يسبب الألم في مناطق متفرقة من الجسم وألم المفاصل بسبب تغيير نسبة الكوليسترول .

4- وقد يسبب تكرار التبول مع ألم في منطقة الحوض ولذلك يفضل تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على ألياف مثل الخضروات والفاكهة و أيضاً البروتينات النباتية والحيوانية والبعد عن الأطعمة الدسمة حتى يتم التخلص من الكوليسترول قدر الإمكان .

موانع الاستعمال لدواء ليبناتيل سوبرا أقراص Lipanthyl Supra Tablets :

1- يجب استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء ليبناتيل سوبرا وإخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي يتم تناولها خاصة أدوية القلب ومرض السكري والكبد والكي وعلاجات الأورام المختلفة مثل العقاقير الكيميائية حتى لا يحدث تداخلات بين الأدوية مما يخفف من تركيز وفاعلية الدواء في الجسم.

2- أما بالنسبة للحمل والرضاعة فلم يثبت حتى الآن أي تأثيرات سلبية على تناول الأم الحامل لدواء ليبناتيل سوبرا على الجنين أو تغيير في طبيعة نموه، وفي حالات الرضاعة أيضاً لم يثب وجود أي أضرار ولكن قد يتم تسريب جزء منه في اللبن ولذلك يجب الحرص واستشارة الطبيب بوجه عام في كل الحالات لضمان عدم حدوث أي مضاعفات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*