الرئيسية / أدوية الاكتئاب / ريميرون أقراص لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة Remeron Tablets

ريميرون أقراص لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة Remeron Tablets

يعتبر ريميرون أقراص لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة حيث يحتوى عقار Remeron Tablets هو أحد أنواع الأدوية التي تعتبر مضادة للاكتئاب وتعمل على تحسين المزاج بشكل عام حيث إنها تسيطر على الهرمونات المختلفة فب المخ من خلال مادتها الفعالة الميرتازابين التي تساعد على ضبط الهرمونات في الجسم بل ويتم التخلص من الأفكار التي تسبب ضيق في النفس ومن ثم تجعل الشخص يدخل في نوبات من الاكتئاب التي لا يستطيع التخلص منها سوى بالأدوية لبمضادة للاكتئاب .

ريميرون أقراص لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة Remeron Tablets

ريميرون أقراص لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة Remeron Tablets

دواعي الاستعمال لدواء ريميرون أقراص Remeron Tablets :

1- يتم استخدام دواء ريميرون في حالات الاكتئاب الشديدة خاصة من يعاني من ميول انتحارية وأفكار غريبة فيتم إعطاء جرعات مكثفة من دواء ريميرون لكي يتم التخلص منها.

2- بل وهي تحسن المزاج بشكل عام وتجعل الفرد يشعر بتحسن ويمارس الأنشطة المختلفة في حياته بطريقة طبيعية دون أي تأثير عوامل خارجية أو أفكار أخرى تسبب له الضيق.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريميرون أقراص Remeron Tablets : 

1- يتوافر دواء ريميرون على شكل أقراص بيضاء اللون في حالة احتوائها على أربعون ملجم وهناك فئة ذات اللون الأصفر تحتوي على عشرون ملجم وتختلف الجرعة حسب الحالة التي يتم تناول أقراص ريميرون من أجلها، بل ويتواجد خط طولي ب منتصف القرص حتى يمكن تناولها على مرتين بعض فصلها إلى  جزأين .

2- بل ويتوافر أيضاً في شكل دواء شرب ولكن يجب أن يتم أخذ الجرعة من خلال المقياس المتواجد مع العبوة ولا يتم تناولها من خلال أي أداة أخرى، ويتم تناول دواء ريميرون مرة أو مرتين في اليوم حسب استشارة الطبيب.

الآثار الجانبية لدواء ريميرون أقراص Remeron Tablets :

1- قد يسبب دواء ريميرون بعض الآثار على الصحة العامة وخاصة عندما يتم تناوله لفترات طويلة حيث إنه قد يسبب نتائج عكسية بمعنى إنه قد يزيد من رغبة الشخص على الاكتئاب بسبب الاعتياد عليه أو تسيطر عليه بعض الميول الانتحارية لذلك يجب الحذر عند تناول جرعات ذلك الدواء.

2- وقد يسبب أيضاً تناول دواء ريميرون لفترات طويلة السمنة المفرطة بسبب حدوث بعض الخلل في نسب الجلوكوز في الجسم وبالتالي يؤثر على نسبة السكر في الجسم، ولذلك يجب تناول جرعات ذلك الدواء لمدة ثلاثة أسابيع وبعد ذلك يتم التوقف عنه لفترة لملاحظة التأثيرات التي ظهرت على الجسم بسببه.

3- ويؤدي أيضاً تناول دواء ريميرون إلى تسارع طفيف في ضربات القلب مع الشعور الدائم بالرغبة في النعاس والدوار المستمرة وحدوث تشويش في الرؤية لذلك يفضل البقاء لفترة في المنزل بعد تناول ذلك الدواء .

4- ومن بين الآثار النادرة هي حدوث بعض التشنجات العضلية وبعض الرعشات المختلفة في الأطراف التي يفقد الشخص السيطرة عليها مع وجود بعض آثار الإجهاد التي تبدو على الوجه مع القيء المستمر.

5- أما بالنسبة للنساء فهو يعمل على زيادة هرمون البرولاكتين في الجسم وهو الهرمون المسئول عن اللبن في ثدي المرأة مما يسبب تضخم في الثدي وألم في الحوض أيضاً .

6- بل ويسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ويسبب تخزين للدهون في الجسم مع الشعور بالإمساك المزمن وبعض الألم في منطقة أسفل البطن والقولون وظهور بعض أعراض الطفح الجلدي والالتهاب في مختلف مناطق الجسم.

موانع الاستعمال لدواء ريميرون أقراص Remeron Tablets : 

1- يحذر الأطباء تناول دواء ريميرون في حالات الأطفال الذين لم يبلغوا عامهم العاشر لإن ذلك يؤدي إلى خلل دائم في هرمونات الجسم مما يحدث قصور في الغدد المسئولة عن النمو بشكل طبيعي .

2- بل وفي حالات الحمل والرضاعة أو التخطيط للإنجاب يفضل الامتناع عن تناول دواء ريميرون حتى لا يؤثر على الجنين وقد تفقد المرأة الحمل تماماً، وفي حالات الرضاعة قد يتسرب دواء ريميرون في اللبن للطفل وبالتالي يؤذيه ويسبب له مشاكل صحية .

سعر دواء ريميرون أقراص Remeron Tablets : 

– يتوافر دواء ريميرون Remeron بتركيز 30 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 58.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*