نورليفو أقراص علاج لمنع الحمل Norlevo Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أقراص نورليفو هي أحد أنواع الأدوية التي تقوم بمنع حدوث الحمل وذلك من خلال منع حدوث الإباضة بصورة طارئة وبالتالي يحدث منع للحمل قبل أن يتم تلقيح البويضة وغرسها في الرحم فهي تعتبر بمثابة إجهاض سريع لمراحل الحمل الأولية، حيث إن أقراص نورليفو حيث يحتوي عقار Norlevo Tablets على المادة الفعالة الليفونورجيستريل التي تعمل على منع تكوين البويضة والتقاء الحيوان المنوي بها .

نورليفو أقراص علاج لمنع الحمل Norlevo Tablets

نورليفو أقراص علاج لمنع الحمل Norlevo Tablets

دواعى الاستعمال لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets :

– كما ذكرنا في الأعلى  يتم استخدام دواء نورليفو للقضاء على الحمل أو حدوث إجهاض مبكر في الحالات الطارئة بعد حدوث الجماع دون توقع أو بدون أخذ الاحتياطات اللازمة وبالتالي يأتي دور أقراص نورليفو هنا.

– أيضاً بالنسبة للنساء اللاتي قمن باستخدام وسائل حمل مختلفة مثل تناول الحبوب التقليدية أو أخذ الحقن أو تركيب وسيلة لمنع الحمل وباءت كل المحاولات بالفشل فيتم استخدام أقراص نورليفو كوسيلة في فترات الإباضة فقط .

ولقد تم تصنيع تلك الأقراص في بداية الأمر في فرنسا حتى يتم تحديد النسل ومن ثم تم تداوله عبر باقي الدول ولقد أثبت فاعليته في منع الحمل ولكن عندما يتم استخدامه قبل أن تنغرس البويضة في الرحم أي خلال يوم حتى ثلاثة أيام من موعد الإباضة ولكن إذا حدث تأخير وتم تلقيح البويضة بالفعل ففي ذلك الوقت لن تفلح أقراص نورليفو في القضاء على الحمل .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets :

– أما بالنسبة للجرعة فهي محددة في حالة أخذ تلك الأقراص بصورة طارئة أو مفاجئة في جالة حدوث الجماع فيتم تناوله مرتين في اليوم ولكن يجب المداومة علية ويؤخذ في نفس الوقت لمدة ثلاثة أيام .

– يجب حساب الوقت بكل دقة ولا يتم زيادة الجرعة عن الحد المسموح به حتى لا يحدث مضاعفات أو يسبب نتائج عكسية حيث إنه يمكن أيضاً تناوله بجانب وسائل منع الحمل الأخرى ولكن لا تزيد الجرعة عن ثلاثة أيام .

الآثار الجانبية لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets :

– تتمثل الأعراض الجانبية الشائعة لدى الكثير من النساء في حدوث بعض الاضطرابات في المعدة مع الشعور ببعض الألم في منطقة الحوض والرحم وخاصة بعد تناول الدواء ب حوالي ساعتين .

– وقد تشعر المرأة ببعض الغثيان والرغبة في القيء ورفض الطعام بصفة مستمرة فهو يعمل على نشاط هرمون الأنوثة البروجيسترون في الجسم وبالتالي قد تشعر المرأة ببعض الألم في الثدي وبعض الأعراض التي تشبه أعراض الحمل.

– قد تصاب بعض النساء في الحالات النادرة بالصداع المستمر مع تعتيم مؤقت في الرؤية بل وقد تصل للإغماء و الإعياء الشديد حتى تمر فترة تناول الدواء وبعد ذلك تزول تلك الأعراض تماماً.

– وفي حالة حدوث حمل وقد تم أخذ أقراص نورليفو في الوقت المناسب فقد تصاب المرأة ببعض النزيف الرحمي وتكون تلك علامة على وجود حمل وقد تم إجهاضه بالفعل .

الموانع والاحتياطات لدواء نورليفو أقراص Norlevo Tablets :

– أما بالنسبة للاحتياطات الواجب توافرها عند أخذ أقراص نورليفو هي يجب أن تخبر المرأة الطبيب المعالج لها عن التاريخ المرضي الخاص بها وبالعائلة في حالة حدوث تجلطات من قبل فقد يؤثر دواء نورليفو على الجسم ويسبب النزيف وبالتالي يجب أخذ الاحتياطات.

– أيضاً في حالة تناول السيدة أي دواء مثل الأدويه الخاصة بعلاج مرض السكر أو الضغط أو القلب وحتى علاجات الأورام المختلفة حتى لا يحدث تداخل بين دواء نورليفو وبين تلك الأدوية وبالتالي تضر صحة المرأة ويفضل مراجعة الطبيب قبل أخذ تلك الأقراص .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*