اسيكلوفير أقراص لعلاج التهابات الجهاز التناسلي والفطريات Acyclovir Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر اسيكلوفير أقراص لعلاج التهابات الجهاز التناسلي والفطريات حيث يحتوى عقار Acyclovir Tablets على المادة الفعالة اسيكلوفير هو أحد أنواع الأدوية التي تعالج الكثير من أمراض الالتهابات الفيروسية والبكتيرية التي تظهر على الجلد وخاصة الالتهابات الخاصة بالجهاز التناسلي مثل العدوى البكتيرية الخاصة بمرض الأيدز أو الهربس بل ويستخدم في الكثير من حالات الفيروسات الناجمة عن التلوث المائي مثل الجدري وغيرها من الالتهابات على سطح الجلد.

اسيكلوفير أقراص لعلاج التهابات الجهاز التناسلي والفطريات Acyclovir Tablets

اسيكلوفير أقراص لعلاج التهابات الجهاز التناسلي والفطريات Acyclovir Tablets

دواعي الاستعمال لدواء اسيكلوفير أقراص Acyclovir Tablets :

1- يتم استخدام دواء الاسيكلوفير تحت إشراف طبي بعد تحديد الحالة والجرعة المطلوبة بل والمدة التي يتم تناول الاسكلوفير بها حسب شدة الحالة ولكن بشكل عام يتم تناول دواء الاسيكلوفير للأمراض التالية:

2- يعالج الاسكلوفير مرض الهربس بكل درجاته ويقوم بالقضاء على البكتريا المسببة لذلك الالتهاب في الجهاز التناسلي، بل ويقضي أيضاً على مرض الإيدز .

3- يستخدم دواء الاسيكلوفير في علاج الحزام الناري والالتهابات والاحمرار الذي يظهر على الجلد بسبب العدوى الفيروسية المختلفة والتهاب الأنسجة المخاطية . يعالج دواء الاسيكلوفير الجدري والحكة الجلدية والعدوى الفيروسية في المعدة أو الجدار المعوي فهو واسع المدى ويقضي على الفيروسات والبكتريا بشكل كامل بل ويعالج التهاب القرنية والتهاب الجفن .

4- يحتوي على مادة فعالة شديدة الفاعلية ومضادات حيوية تعمل على قتل البكتريا والفيروسات وذلك من خلال نزع الأكسجين من الخلايا أو الحمض النووي المغذي لتلك البكتريا وبالتالي تموت في الحال، بل ويعتبر من أقدم الأدوية التي تعالج الأمراض والعدوى الفيروسية بل ويمكن أن يعالج حالات الحزام الناري أيضاً فهو يتميز بفاعلية شديدة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء اسيكلوفير أقراص Acyclovir Tablets :

1- يتوافر دواء الاسيكلوفير في شكل أقراص تتراوح ما بين المائتي ملجم والأربعمائة ملجم والألف ملجم، وفي شكل دواء شرب ولكنه بين المائتي والأربعمائة ملجم فقط ، ويوجد منه شكل أخر وهو مرهم موضعي يتم استخدامه على المناطق المصابة فقط ، ومن بين الجرعات الأخرى هي حقن يتم أخذها من خلال الوريد ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة .

2- ويتم تناول دواء الاسيكلوفير على معدة فارغة لكي يتم الحصول على أفضل النتائج ويتم تناول الأقراص مرتين يومياً في حالة الالتهابات الشديدة أو يتم أخذ الحقن الوريدية .

الآثار الجانبية لدواء اسيكلوفير أقراص Acyclovir Tablets :

1- قد يظهر في بعض الحالات بعض التورم أو الحكة في مكان وضع المرهم الخاص به ولكنها تدوم لقترة قصيرة نتيجة عمل الدواء وقد يصاب المريض ببعض الألم في حالات العدوى التناسلية ويشعر بالحكة ولكن يفضل عدم التعرض لها حتى لا تحدث مضاعفات.

2- وفي حالات تناول أقراص الاسيكلوفير قد يشعر المريض ببعض الاضطرابات في المعدة مع الرغبة في القيء والغثيان ورفض الطعام بصورة مؤقتة حتى يتم الانتهاء من الجرعات.

3- وفي بعض الحالات النادرة قد يصاحب تناول دواء الاسيكلوفير بعض الألم في منطقة العظام والمفاصل مع الشعور بالصداع ولكنها غالباً ما تزول تلك الأعراض سريعاً .

4- أما في حالات استخدام مرهم الاسيكلوفير فقد يشعر المريض ببعض الحرقان أو شيء يشبه اللسع خاصة عندما يستخدم في التهاب القرنية أو الجفون أو في التهاب الجلد السطحي والاحمرار .

الموانع والاحتياطات لدواء اسيكلوفير أقراص Acyclovir Tablets :

1- يجب أن يتم إخبار الطبيب بالتاريخ المرضي للشخص والأدوية التي يتم تناولها سواء كانت أعشاب طبية أو عقاقير حتى لا يحدث تداخل بين دواء الاسيكلوفير وبين الأدوية الأخرى وبالتالي يخف تأثير الدواء أو تحدث مضاعفات .

2- أيضاً في حالات الحمل والرضاعة بالنسبة للنساء يجب توخي الحذر واستشارة الطبيب قبل أخذ جرعات الاسيكلوفير فهو يمر للجنين ويتسرب إليه سواء كان ذلك من خلال الحليب أو تكوينه داخل الرحم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*