أدوية الأعصابدليل الأدوية

كيمادرين أقراص لعلاج الشلل الرعاش Kemadrin Tablets

يعتبر كيمادرين أقراص لعلاج الشلل الرعاش حيث يحتوى عقار Kemadrin Tablets على المادة الفعالة بروسيكليدين كما يعمل على معالجة حالات النشاط المفرط والشلل الرعاش والحركات الاإرادية التي تنتج عن خلل في الدوبامين سواء فرط في النشاط أو خمول في الحركة حيث تنشأ تلك الاختلالات في الأصل من النهايات العصبية في الجسم والإشارات الكهربية التي ينتجها المخ وبالتالي يعمل عقار كيمادرين على السيطرة على تلك النهايات وعمل توازن بين الدوبامين ومادة الاستيل في المخ وهكذا يصبح الشخص طبيعي ويتصرف دون أي مشكلة.

كيمادرين أقراص لعلاج الشلل الرعاش Kemadrin Tablets
كيمادرين أقراص لعلاج الشلل الرعاش Kemadrin Tablets

دواعي الاستعمال لدواء كيمادرين أقراص Kemadrin Tablets :

– يتم تناول جرعات كيمادرين في حالات مرض باركسنون الذي ينشأ في الأصل من خلال نقص هرمون الدوبامين في الجسم وبالتالي يقوم كيمادرين بتعويض ذلك الهرمون في الجسم.

– يساعد أيضاً عقار الكيمادرين في التحكم في حالات الشلل الرعاش في الأطراف والرجفة الشديدة التي تحدث في أعضاء الجسم بل وبعض الأمراض المتعلقة بالتصلب العضلي فهو يعمل على خلق توازن طبيعي في الجسم.

– ومن بين الأمراض التي يقوم بمعالجتها أيضاً مرض انفصام الشخصية ويتم وصفه للكثير من الحالات في مستشفيات الأمراض العصبية لكي يساعد على تقليل نشاط الدوبامين أو زيادته حتى يهدأ المريض تماماً .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كيمادرين أقراص Kemadrin Tablets :

يتواجد عقار كيماردين في شكل أقراص وفي شكل دواء شرب أيضاً ويحدد الطبيب حسب الحالة أي من أنواع الجرعة الأفضل له، وهو يتواجد بحجم مائة ملجم ويمكن تناوله مرتين في اليوم بحد أقصى ولكنه في الحالات العادية يتم تناوله مرة واحدة في اليوم مع أو بعد تناول الطعام مباشرة .

الآثار الجانبية لدواء كيمادرين أقراص Kemadrin Tablets :

– في أغلب الحالات لا يسبب عقار كيماردين آثار جانبية كبيرة ولكنه يسبب الهدوء وارتخاء الأعصاب بشكل كبير من خلال تأثيره على النهايات العصبية في المخ ولكن قد يسبب بعض الأعراض الأخرى مثل :

– بعض التشوش في الرؤية مع التعتيم المؤقت والشعور بالصداع والدواء من حين لآخر بل ويسبب بعض الحركات اللاإرادية مثل الرجفة في اليدين والقدمين ولكن بصورة مؤقته حتى يتم السيطرة بشكل كامل على الهرمونات التي يفرزها المخ.

– ومن بين الأعراض الأخرى بعض الجفاف لي الحلق مع الشعور بطعم معدني وتغيير في نكهة الطعام وقد يسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والقيء المستمر مع فقد الشهية بل ويمكن أن يفقد المريض القدرة على تناول الطعان بشكل سليم بسبب عدم القدرة على التحكم في حركة المضغ والأسنان.

– وبالنسبة للجلد قد يسبب عقار كيماردين بعض التقيحات في الجلد أو الطفح الجلدي وظهور بقع بيضاء حول الفم مع التهابات في اللثة والاحمرار في مناطق متفرقة من الجسم .

– أما بالنسبة للأعراض النادرة هي يمكن أن ترتفع درجة حرارة الشخص لفترة من الزمن أو بشكل طفيف نتيجة اختلال الهرمونات، و أيضاً قد يحدث ضعف في التركيز ونسيان بعض الأمور مع التوتر والعصبية الشديدة .

الموانع والاحتياطات لدواء كيمادرين أقراص Kemadrin Tablets :

– يجب أن يتم إخبار الطبيب في حالة تناول أي من العقاقير أو الأدوية الأخرى حتى لا يحدث اختلاطات بين المواد الفعالة بعضها البعض وخاصة الأدوية الخاصة بالقلب والجلطات ومرض السكري والأورام حتى لا يحدث ضرر مضاعف للشخص بدلاً من علاجه.

– و أيضاً في حالة وجود حساسية تجاه مركب ما أو عنصر معين يجب أو يتم معرفة المادة بالتحديد واختبار درجة استجابة المريض لها، ولكن بشكل عام يعتبر دواء كيماردين جيد التحضير .

– وفي حالات الحمل والرضاعة يجب أن يتم استشارة الطبيب حول تناوله أم لا حتى لا يؤثر ذلك العقار على نمو الجنين أو يؤثر على الأم في حالة الرضاعة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.