كولداكت كبسولات لازالة أعراض البرد ومضاد للاحتقان Coldact Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر كولداكت كبسولات دواء لازالة أعراض البرد ومضاد للاحتقان حيث يحتوى عقار Coldact Capsules على المواد الفعالة ترايبرولدين وسودوافدرين حيث أن مادة ترايبرولدين هى من فئة مثبطات مستقبلات-H1 من مضادات الهيستامين ، ولذلك فهو يسبب النعاس بشكل اقل من مثبطات الهيستامين التقليدية حيث أن مادة سودوافدرين هو من مضاد للاحتقان يقوم بتقليصالاوعية الدموية في الممر الانفي، حيث ان توسع الاوعية الدموية يؤدي الى احتقان الانف ولذلك يستخدم دواء  كولداكت كبسولات فى علاج احتقان الانف عن نزلات البرد.

كولداكت كبسولات لازالة أعراض البرد ومضاد للاحتقان Coldact Capsules

كولداكت كبسولات لازالة أعراض البرد ومضاد للاحتقان Coldact Capsules

دواعى الاستعمال لدواء كولداكت كبسولات Coldact Capsules :

1- يستخدم الدواء فى علاج احتقان الانف عن نزلات البرد كما يمكن ان يعالج انسداد الانف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج العطاس .

2- يستعمل الدواء فى معالجة سيلان الانف كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التخفيف المؤقت لاحتقان الجيوب الانفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كولداكت كبسولات Coldact Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنة هى : كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كولداكت كبسولات Coldact Capsules :

1- قد يحدث أحيانا تسارع فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالصداع والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الانفعال والعصبية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى الوزن .

3- أحيانا يسبب الدواء عسر البول كما يمكن ان يسبب الدواء الالام المفصلية ، بالاضافة الى انة يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

4- قد يسبب الدواء التهاب فى الحنجرة كما يمكن ان يكون هناك اضطرابات فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

موانع الاستعمال لدواء كولداكت كبسولات Coldact Capsules :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمرضى الشريان التاجى الشديد .

لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*