أدوية أمراض الدمدليل الأدوية

ميكروسيرك أقراص لعلاج الدوخة والدوار Microserc Tablets

يعتبر ميكروسيرك أقراص دواء لعلاج الدوخة والدوار حيث يحتوى عقار Microserc Tablets على المادة الفعالة  بيتاهستين يتميز بتأثير ضعيف مشابه للهستامين على مستقبلاته وتأثير كبير مضاد للهستامين على مستقبات هـ3 في الجهازين العصبي المركزي والعصبي الذاتي ولذلك يستخدم دواء ميكروسيرك أقراص فى علاج فقد السمع او صعوبة فى السمع .

ميكروسيرك أقراص لعلاج الدوخة والدوار Microserc Tablets
ميكروسيرك أقراص لعلاج الدوخة والدوار Microserc Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ميكروسيرك أقراص Microserc Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج مرض منيير كما يمكن ان يقوم بعلاج صفيير فى الاذن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الشعور بالدوخة والدوار .

2- يستعمل الدواء فى علاج فقد السمع او صعوبة فى السمع كما يمكن ان يقوم بعلاج الشعور بالدوار ، بالاضافة الى علاج الشعور بالقئ والغثيان .

3- يساعد الدواء على تدفق الدم فى الاذن الداخلية كما يعمل على خفض الضغط المتراكم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم فى علاج اضطربات الدورة الدموية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميكروسيرك أقراص Microserc Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 16 مجم ثلاث مرات مقسم الى جرعات على مدار اليوم كما ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ميكروسيرك أقراص Microserc Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تورمات فى الوجة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالانتفاخ .

2- من المحتمل ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب فقدان فى الوعى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الام فى المعدة .

3- احيانا يسبب الدواء صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يحدث عسر الهضم ، بالاضافة الى الشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء ميكروسيرك أقراص Microserc Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من الربو الشعبى الحاد كما لا يمكن استعماله للاشخاص الذين يعانون من القرحة المعوية والمعدية .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.