X
أدوية الجهاز الهضمىأدوية المعدة

لانزور كبسولات لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Lanzor Capsules

يعتبر لانزور كبسولات دواء لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ حيث يحتوى عقار Lanzor Capsules على المادة الفعالة  لانسوبرازول وهي ماده مثبطه لمضخة البروتون والتي تتواجد علي خلايا جدار المعده وبالتالي يقلل من انتاج حمض المعده والأثني عشر كما يمكن ايضا استخدام الدواء لوقف حمض المعده من التدفق الي المرئ وللتخفيف من الأعراض المرتبطة بالجزر المريئى وعلاجه ولذلك يستخدم دواء لانزور كبسولات فى علاج الام الصدر .

لانزور كبسولات لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Lanzor Capsules
لانزور كبسولات لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Lanzor Capsules

دواعى الاستعمال لدواء لانزور كبسولات Lanzor Capsules :

1- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن ان يعالج التهاب المرئ التأكلى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الام الصدر .

2- يستعمل الدواء فى علاج متلازمة زولينجر أليسون كما يمكن ايضا علاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج قرحه المعده التي تسببها الادويه المضادة للألتهابات الغير سيترويدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لانزور كبسولات Lanzor Capsules :

– الجرعة المعتادة فى حالة التهاب المرئ التأكلى هى : 30 مجم بالفم مرة واحدة يوميا ، الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة والاثنى عشر هى : 15 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لانزور كبسولات Lanzor Capsules :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك  نقص في مستوى المغنيسيوم في الدم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والتعب كما يمكن ان يحدث الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء لانزور كبسولات Lanzor Capsules :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى