أدوية البرد والإنفلونزاأدوية مسكناتدليل الأدوية

بيبى رينو شراب لعلاج أعراض البرد والانفلونزا Baby Rhino Syrup

يعتبر بيبى رينو شراب دواء لعلاج أعراض البرد والانفلونزا حيث يحتوى عقار Baby Rhino Syrup على المواد الفعالة  البارسيتامول ، كلورفينرامين ماليات ، سودوافيدرين هيدروكلوريد و هو من المستحضرات التى تعتبر مضادة للهستامين حيث تكون مادة الهستامين مسؤولة عن العطاس وسيلان الأنف وادماع العينين ، كما يقوم هذا الدواء كذلك بإزالة الاحتقان و الالم المرتبط بارتفاع ضغط الجيوب ويقوم بتجفيف الانف والصدر من السوائل ولذلك يستخدم دواء بيبى رينو شراب فى علاج احتقان الجيوب الانفية .

بيبى رينو شراب لعلاج أعراض البرد والانفلونزا Baby Rhino Syrup
بيبى رينو شراب لعلاج أعراض البرد والانفلونزا Baby Rhino Syrup

دواعى الاستعمال لدواء بيبى رينو شراب Baby Rhino Syrup :

1- يستخدم الدواء فى علاج انسداد وسيلان الانف كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج تسكين الالام وتخفيف الصداع ، بالاضافة الى علاج احتقان الجيوب الانفية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الاعراض المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن ان يعالج إرتفاع درجات الحرارة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج حمى القش والحساسية المختلفة .

3- يساعد الدواء فى علاج الام الجسم المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج احتقان الحلق والانف ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الشعور بالعطاس ورشح الانف .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيبى رينو شراب Baby Rhino Syrup :

1- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنة هى : 15 مجم مقسمة الى ثلاث جرعات على مدار اليوم يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال من 2 – 5 سنوات هى : 5 مجم مقسمة الى ثلاث جرعات على مدار اليوم يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بيبى رينو شراب Baby Rhino Syrup :

1- قد يسبب الدواء صعوبة فى التبول كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعرق الشديد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التبول المستمر .

2- من المحتمل أن يكون هناك سرعة ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بألام فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث العصبية الشديدة .

3- أحيانا قد يحدث ضيق فى الصدر كما يمكن ان يكون هناك انتفاخات فى الوجة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب اغمقاق البول أو البراز ذو اللون الفاتح .

4- قد يحدث أحيانا الشعور بالنعاس والدوار كما يمكن ان يسبب الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب العصبية والانفعال .

5- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بجفاف فى الانف والحلق كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء بيبى رينو شراب Baby Rhino Syrup :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الشعبى ، كما يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا .

3- لا يجب استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.