X
أدوية الحساسية

بريدو شراب لعلاج الالتهابات والحساسية Predo Syrup

يعتبر بريدو شراب دواء لعلاج الالتهابات والحساسية حيث يحتوى عقار Predo Syrup على المادة الفعالة بريدنيزولون  والذى يعمل على تقليل التورم والألم في حالات الالتهاب العين والتهاب الملتحمة والتهاب القزحية ويعد أيضا من أفضل الادوية لعلاج الالتهابات والحساسية والتى تعطى للحد من التهاب العيون ولذلك يستخدم دواء بريدو شراب فى علاج التهابات العين والملتحمة.

بريدو شراب لعلاج الالتهابات والحساسية Predo Syrup
بريدو شراب لعلاج الالتهابات والحساسية Predo Syrup

دواعى الاستعمال لدواء بريدو شراب Predo Syrup :

1- يستخدم الدواء فى علاج تخفيف أعراض التحسس كما يمكن ان يعالج التهابات المفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة التحسس الصدرى والازمات الربوية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التورمات وانتفاخ الدماغ كما يمكن ان يقوم بعلاج الانسداد الرئوى المزمن ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الاماكن الملتهبة من الجسم .

3- يساعد الدواء فى علاج التهابات القولون التقرحى كما يمكن ان يقوم بعلاج إصابات النخاع الشوكى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة أمراض سرطان الدم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بريدو شراب Predo Syrup :

الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا للاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء بريدو شراب Predo Syrup :

1- قد يحدث أحيانا قمع النمو عند الاطفال كما يمكن ان يسبب احتباس السوائل والصوديوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك نقص البوتاسيوم فى الدم .

2- من المحتمل أن يكون هناك ارتفاع فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الشعور بضعف فى العضلات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك فقدان كتلة العضلات .

3- أحيانا يسبب الدواء هشاشة فى العظام كما يمكن ان يحدث الشعور بالصداع والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك زيادة نسبة التعرق .

موانع الاستعمال لدواء بريدو شراب Predo Syrup :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو لاي مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع تناول الدواء مع لقاحات الفيروسات الحية ، كما يمنع استخدامه فى حالات العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية للعين.

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى