أدوية علاج الالتهاباتأدوية مسكناتدليل الأدوية

سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets

سينوفين أقراص دواء لعلاج إلتهاب المفاصل ولتسكين الآلام، حيث يحتوي Sinufen Tablets علي المادة الفعالة الأيبوبروفين، والتي تقوم بتثييط عمل إنزيم الأكسدة الحلقي، حيث انه الانزيم المسؤول عن إفراز المواد التي تتسبب في الشعور بالآلام وحدوث الالتهابات، ولهذا يستعمل الدواء بفعالية في علاج الالتهابات وتسكين الجسم من الآلام.

سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets
سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets

دواعي الأستعمال لدواء سينوفين أقراص Sinufen Tablets:

1- يستعمل الدواء في علاج إلتهابات المفصل النقرسي، والتهابات الفقارات، وكذلك الالتهاب المفصلي الروماتويدي يفعي، والتهاب المفاصل الرثياني.

2- يستخدم الدواء كخافض للحرارة وخصوصا للأطفال بعد عمر 6 شهور، وكذلك يعمل كمسن للآلام دون النظر الي سبب الآلم او مصدرة.

3- يساعد الدواء في علاج التهاب الجراب،وتسكين الآلام والتورمات التي تحدث بعد الاصابات والجراحات، وكذلك ألم الطمث، وأوجاع الاسنان والصداع.

الجرعة وطريقة الأستعمال لدواء سينوفين أقراص Sinufen Tablets:

1- يتم تناول الجرعة المعتادة للبالغين وتكون 400مجم، وذلك كل 4 الي 6ساعات خلال اليوم، وتحدد الجرعة القصوي بمعدل 800مجم علي جرعة واحدة أو 3200 علي مدار اليوم.

2- تؤخذ جرعة الأطفال الأكبر من عمر 3شهور ووزنهم ازيد من 5كيلوجرامات، بمعدل 10 الي 30مجم، علي مدار اليوم، وتكون الجرعة القصوي من 50 الي 2400مجم يوميا.

الآثار الجانبية لدواء سينوفين أقراص Sinufen Tablets:

1- من الممكن ان يتسبب الدواء في الاحساس بالغثيان، والقيء، والشعور بالصداع والدوار، والاصابه بعسر الهضم، بالاضافة الي انتفاخ في البطن والاحساس بالنعاس.

2- احيانا يتسبب الدواء في حدوث وجود دم مع السعال وكذلك مع القيء، وتغير في لون البراز اللي الأسود او الأحمر، بالاضافة الي الاصابه بالحمي لفتره تزيد عن 3ايام.

3- في بعض الاحيان قد ينتج عن الدواء ألم قوي في المعدة مع تقيء شديد، والاصابة بطنين في الأذن او اضطراب في وظائف السمع، وبالإضافة إلى انتفاخ متواصل لأزيد من 10ايام متواصله.

4- قد يحدث في بعض الاحيان اي عرض من الاعراض السابقة، وفي حالة حدوث اي عرض منهم، يجب وقف الدواء فورا والذهاب الي الطبيب المعالج واتباع تعليماته.

موانع الأستعمال لدواء سينوفين أقراص Sinufen Tablets:

1- يمنع تناول الدواء اذا كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه احد مكونات الدواء او اي مكون من مكونات الدواء الاخري.

2- لا يستخدم الدواء في حالة الاشخاص المعرضين لخضوع عملية القلب المفتوح، وكذلك يجب الحذر مع من يعانون من القرحة الهضمية او القرحة المعدية.

3- لا ينصح باستعمال الدواء مع من يعانون من الذآب الحمامي، وكذلك المصابون بالتهاب الفم، والتهاب القولون المتقرح، والتهاب المعوي القولوني المتقرح.

4- لا يجب استخدام الدواء لمن يعانون من قصور في وظائف الكبد او الكلي، والاشخاص المصابون بعدوي النزيف او خلل في اتمام عملية التجلط في الجسم.

5- لا ينصح باستعمال الدواء في أثناء الحمل او الرضاعة، وخصوصا خلال الثلاث أشهر من الحمل الأخير، ويجب استشاره الطبيب المعالج اولا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.