أدوية الأطفال

كيتولجين أقراص أمبولات مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم Ketolgin

يعد كيتولجين أقراص أمبولات دواء لتسكين الآلام، حيث يحتوي عقار Ketolgin علي المادة الفعالة الكيتوبروفين، والتي تعمل من خلال منع افراز المواد المسؤلة عن حدوث الآلام والآوجاع، والتي تتسبب في الإصابة بالتهابات المختلفة، ولهذا يستخدم الدواء بفعالية في علاج إلتهابات المفاصل والعضلات، وكذلك خفض وتسكين الآلام وعلاج الأورام.

كيتولجين أقراص أمبولات مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم Ketolgin
كيتولجين أقراص أمبولات مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم Ketolgin

دواعي الأستعمال كيتولجين أقراص أمبولات Ketolgin:

1- يستخدم الدواء في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والآلام التي تنتج بسبب المشاكل التي تصيب العمود الفقري، وذلك مثل التهاب المفاصل التيبسي.

2- يستعمل الدواء للتخفيف من أوجاع الدوره الشهرية، والآلام الناتجة بعد القيام بالعمليات الجراحية، وآلام منطقة اسفل الظهر.

3- يساعد الدواء في علاج مرض النقرس، والآلتهابات التي تصيب العضلات او الاعصاب والأوتار، كما يستخدم في علاج الأورام والتصلب في المفاصل.

الجرعة وطريقة الأستعمال كيتولجين أقراص أمبولات Ketolgin:

1- يتم تحدي الجرعة المعتادة من قبل الطبيب المعالج فقط، وذلك علي حسب الحالة واستجابتها للمادة الفعالة، وكذلك حسب وزن المريض ومدي قوه الآلام التي يعاني منها.

2- تؤخذ الأقراص كاملة دون مضغ او كسر او سحق، ويتم تناولها مع كمية جيدة من المياة، وتؤخذ الجرعة مع الطعام او بعد الوجبات

3- يجب اكمال فتره العلاج المحددة من الطبيب، ولا ينصح بوقف الدواء من تلقاء نفسك، حتي لو شعرت بحالة أفضل، كما لا ينصح بأعطاء الدواء للأطفال.

الآثار الجانبية كيتولجين أقراص أمبولات Ketolgin:

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في ظهور بعض التورم في الوجة والحلق، أو اللسان والشفاة، بالاضافة الي الشعور بضيق في التنفس، وظهور الطفح الجلدي، والاصابة بنوبات الربو الشعبي.

2- قد يحدث الدواء الاحساس بأعراض مشابهة للإنفلونزا، وظهور بعض التقرحات مع التقشير، بالاضافة إلى ملاحظة التغير في لون او كمية البول، وكذلك تقيء الدماء.

3- في بعض الأحيان يتسبب الدواء في ظهور تورم في الساقين او الكاحلين او القدمين، والاحساس بوجع في الصدر، والشعور بصداع فجأة، بالاضافة إلى الآلام قوية في المعدة.

4- من الممكن ان ينتج عن الدواء تساقط للشعر، والاصابة بالتهابات في القولون، والشعور بالتنميل مع الوخز والاحساس بالحرقان، بالاضافة إلى صعوبة في الرؤية، وحدوث نوبات الصرع.

5- احيانا ينتج عن استعمال الدواء الزيادة في الوزن، واضطرابات في التوازن مع الشعور بالدوخة، والاحساس بالنعاس ولكن مع الأرق، بالاضافة إلى الشعور بالإرهاق، وارتفاع ضغط الدم.

موانع الأستعمال كيتولجين أقراص أمبولات Ketolgin:

كيتولجين أمبولات Ketolgin Ampoules
كيتولجين أمبولات Ketolgin Ampoules

1- يمنع تناول الدواء اذا كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه احد مكونات الدواء او اي مكون من مكونات الدواء الأخري، وكذلك لمن يعاني من حساسية الاسبرين.

2- لا يستخدم الدواء للأشخاص المصابين بقرحة المعدة، او كان لديهم تاريخ سابق بقرحة المعدة او حالة النزيف في المعدة والأمعاء.

3- لا يجب تناول الدواء لمن لدية قصور  حاد في وظائف الكبد او الكلي، ومشاكل في القلب، بالاضافة إلى ظهور دم مع البراز أو التهابات في فتحة الشرج.

4- لا ينصح باستعمال الدواء، إذا كنت حامل او مرضعة او في حالة التخطيط للحمل، وينصح بمراجعة الطبيب المعالج من اجل هذا الشأن، لتجنب المخاطر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.