أدوية مسكناتدليل الأدوية

سولبادول أقراص لعلاج وتسكين الصداع النصفي Solpadol Tablets

يعتبر سولبادول أقراص دواء لعلاج وتخفيف آلام الصداع النصفي حيث يحتوي عقار Solpadol Tablets علي المادة الفعالة زولميتريبتان، والتي تعمل علي تضييق الاوعية الدموية المحيطة بالمخ، حيث يمنع ارسال إشارات الشعور بالآلم الي المخ، وكذلك توقف بعض انواع من المواد الطبيعيه التي تحدث الشعور بالآلم، ولهذا يستخدم الدواء بفعالية في تسكين وتخفيف أعراض الصداع النصفي.

سولبادول أقراص لعلاج وتسكين الصداع النصفي Solpadol Tablets
سولبادول أقراص لعلاج وتسكين الصداع النصفي Solpadol Tablets

دواعي الاستعمال لدواء سولبادول أقراص Solpadol Tablets:

-يتم استعمال الدواء لعلاج وتخفيف آلام الصداع النصفي.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سولبادول أقراص Solpadol Tablets:

-يتم تناول الجرعة المعتاده، وهي قرص واحد في العاده مع اول احساس بآلم الصداع النصفي، وتؤخذ عن طريق الفم.

-إذا تم اخذ الجرعة المعتاده ولم يتحسن الآلم، خلاص ساعتان فيمكن أخذ قرص أخر، ولكن يجب استشاره الطبيب اولا.

-ينصح بعدم استعمال الدواء لفترات طويله، لذلك يجب استعماله لفترة لا تزيد عن 10 ايام، كما يجب اعلام الطبيب في حالة تناولت الدواء لأربعة نوبات من الصداع وذلك في فتره شهر.

الأثار الجانبية لدواء سولبادول أقراص Solpadol Tablets:

-من الممكن حدوث الشعور بإضطراب في المعدة،  والاحساس بالغثيان، مع الشعور بالنعاس، بالاضافة  الي الاصابه بصداع مع دوخة، وجفاف في الفم.

-في بعض الاحيان يحدث تورم في الوجه والحلق، واللسان والشفتين والعينين، وكذلك اليدين والقدمين والكاحلين، وبالإضافة إلى الساقين، بحة في الصوت، والشعور بالطفح الجلدي، والاحساس بالحكة.

-يحدث احيانا وجود اضطراب في ضربات القلب، والشعور بضيق في التنفس، مع صعوبه في التنفس والبلع، ظهور شحوب مع زرقان في أصابع اليدين والقدمين، بالإضافة إلى آلم، وحرقان، مع وخز في اليدين أو القدمين.

-ممكن ان يتسبب الدواء في الاحساس بضغط في الصدر والحلق والرقبة، ويمكن الاحساس بثقل في الكلام، وتنميل في الذراع والساقين، بالاضافة الي الشعور بآلم شديد في المعدة، و الاصابه بالإسهال الدموي.

موانع الاستعمال لدواء سولبادول أقراص Solpadol Tablets:

-يمنع تناول الدواء اذا كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه احد مكونات الدواء او اي مكون من مكونان الدواء الاخري.

-لا ينصح بأستخدام الدواء في خلال فتره الحمل او الرضاعه او إذا كنتي تخططين للحمل، وفي حالة الحمل اثناء فتره العلاج يجب وقف الدواء فورا.

-لا يجب تناول الدواء إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، او ارتفاع في ضغط الدم، او ارتفاع الكولسترول، او مصاب بداء السكري، بالاضافة الي أمراض الكلى او الكبد، و كذلك النساء اثنا سن اليأس، والمدخنين.

-لا يستخدم الدواء مع مرضي  القلب، ونوبات القلبية، والذبحات الصدرية، وكذلك السكتة الدماغية، بالاضافة الي الاضطرابات  في الدورة الدموية.

-لا تتناول الدواء في حاله تناولت اي من هذه الادويه قبل الدواء بفتره 24 ساعة، مثل سوماتريبتان،وبروموكريبتين، وثنائي هيدروأرجوتامين، وإرجونوفين، والإرجوتامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.