تعرفوا على فوائد العنب للجنس والقلب والبشرة وللرجيم

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

تعرفوا على فوائد العنب للجنس والقلب والبشرة وللرجيم ، والعنب هو عبارة عن ثمرة ناعمة تحتوي علي عصير بداخلها الوانه اما احمر او بنفسجي او ازرق او ذهبي او اسود وقد يميل الي البياض او الخضرة وسوف نتعرف علي فوائد العنب من خلال المقال وكيفية استخداماته المتعددة لعلاج الامراض.

تعرفوا على فوائد العنب للجنس والقلب والبشرة وللرجيم

تعرفوا على فوائد العنب للجنس والقلب والبشرة وللرجيم

فوائد العنب للجسم:

  • يحتوي العنب علي قيمة غذائية كبيرة جعلته مشهور منذ القدم وخاصة عند الهنود والصينيين الذين لم يغفلوا عن اهميته الغذائية.
  • يحتوي العنب علي سكر الجلوكوز الطبيعي والفركتوز الذي يساعد في عملية الهضم.
  • العنب فاكهة غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية المهمة للجسم.
  • يحتوي العنب علي مكونات الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم المعالجين للكثير من الامراض.
  • للعنب تأثير ايجابي علي نسبة الكوليسترول المرتفعة الضارة.

فوائد العنب للقلب:

يقلل العنب من نسبة الكوليسترول بشكل صحي ينعكس علي صحة القلب من الامراض الخطيرة التي قد تصيبه حيث يقي من الجذور الحرة ومرض تصلب الشرايين.

فوائد العنب للعظام:

يقي من مرض هشاشة العظام الذي ينتشر في بين معظم مجتمعات العالم وهو مرض يفقد العظام قوتها وثباتها وصلابتها ويصيب النساء في الاغلب عن الرجال ويحتوي العنب علي نسبة من الكالسيوم الذي يمنع مرض هشاشة العظام هذا ويساعد في بناء العظمة من اساسها.

فوائد العنب للمرأة:

ينصح خبراء التجميل والعناية بضرورة تناول العنب وخاصة للنساء كبار السن لانه يعمل علي تنظيم الهرمونات المسئولة عن انقطاع الدورة الشهرية وهام جدا في الفترة التي تسمي بسن اليأس وهي فترة انقطاع الطمث حيث ان تلك الفترة تجعل المرأة تفقد قدر من الكالسيوم بسبب اضطراب هرمون الاستروجين فيتم تعويضه بالعنب.

فوائد العنب للحامل:

لم تثبت النتائج الطبية نتائج مؤكدة حول عدم تناول الحامل للعنب كما قيل مسبقا انه قد يؤدي الي حدوث تخثر للدم مما يؤدي الي النزيف ولكن العنب بصفة عامة مغذي ومفيد وينصح به خبراء التغذية لما يحتويه من مواد غذائية للام الحامل ومنها للجنين ونموه بشكل صحي.

فوائد العنب للبشرة:

يعتبر العنب من اهم ماسكات البشرة التي تعمل علي تفتيحها بصورة طبيعية وفعالة كما اثبت بعض الاطباء ولكي تحصل علي افضل النتائج عليك بعمل الطريقة الاتية:

ماسك العنب لتفتيح البشرة:

يضاف عصير العنب الي معلقتين من الدقيق ويمزج حتي يؤخذ الشكل الكريمي ويفرد علي الوجه ويترك عشر دقائق ثم يشطف الوجه فهذه الوصفة تساعد كثيرا علي تفتيح البشرة.

فوائد العنب للشعر:

يعالج العنب مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير لاحتوائه علي فيتامين (هـ) الضروري لتثبيت الشعرة من جذورها وبعض الاحماض الدهنية التي تفيد فروة الرأس كما انه يحتوي علي مواد تثبت بصيلات الشعر ويمكن عمله كالاتي:

فوائد العنب للشعر

فوائد العنب للشعر

ماسك العنب لعلاج تساقط الشعر:

عمل عصير من العنب او زيت العنب وتدليك فروة الرأس به جيدا فإنه يوقف تساقط الشعر بالاستمرار حتي الحصول علي نتائج طيبة.

فوائد العنب للكبد:

يحتوي العنب علي مواد مضادة للسموم تفيد في علاج امراض الكبد كما يحتوي علي مادة الفولافونويد ومضادات الاكسدة حيث انه تحت قشرة العنب مباشرة مواد فعالة في وقاية وعلاج الكبد من بعض الامراض .

فوائد العنب للجنس:

عرف العنب منذ عهد الاطباء القدامي انه مصدر الخصوبة والنماء لدي الرجال واهتموا بوجوده علي موائدهم حيث اثبتت الكثير من الدراسات انه منشط جيد للقوة الجنسية.

فوائد العنب لزيادة الوزن:

يحتوي العنب علي سكر طبيعي مما يجعله معالج جيد النحافة ولكن مع مراعاة عدم الافراط في تناوله حيث انه ضار لمرضي السكر لاحتوائه علي نسبة عالية جدا من السكرين والسكروز والجلوكوز كما يسبب البدانة.

فوائد العنب في نزلات البرد:

يحتوي العنب علي فيتامين C الذي يساعد علي القضاء علي فيروس البرد والانفلونزا كما يحتوي علي فيتامين ب وأ الذي يساعد علي تقوية الشعيرات الدموية وخاصة الصغيرة.

فوائد العنب في علاج ضغط الدم المرتفع:

يحتوي العنب علي البوتاسيوم الذي يساعد علي انخفاض ضغط الدم المرتفع كما يحتوي علي العديد من المعادن لذي ينصح بتناوله لمرضي الضغط المرتفع.

فوائد العنب للمفاصل:

يقي العظام والمفاصل لوجود الكالسيوم ضمن مكوناته فيستحسن تناوله للذين يشتكون من الالام المفاصل المتكررة كما ينصح بتناوله للاطفال حتي نعزز عظامهم بقدر كافي من الكالسيوم الاساسي في بناء العظام.

فوائد العنب للجلد:

يحتوي العنب علي مكونات تساعد علي نضارة الجلد ونعومته كما انه يعدل نسبة الكوليسترول في الدم ويعالج ايضا الخلايا التالفة او الميتة في الجلد ويساعد الجسم علي التخلص من السموم الضارة والمخلفات ومنع الاصابة بالامساك بفضل الالياف التي يحتوي عليها.

طرق متنوعة لتناول العنب:

  • يمكن تناول العنب فاكهة صحيحة طازجة.
  • يمكن عمل عصير من العنب مضاف اليه القليل من عسل النحل او مركز كما هو ولكن لا ينصح بتركه كثيرا حتي لا يتخمر.
  • يمكن عمل زيت العنب وهو موجود بوفرة لدي العطارين وله عدة استخدامات قد اشرنا اليه في المقال لعلاج بعض الامراض ووقايتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*