أدوية المضادات الحيويةأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

ديرموزول جل مضاد للفطريات واسع المجال Dermozol Gel

يعتبر ديرموزول جل دواء مضاد للفطريات واسع المجال حيث يحتوى عقار Dermozol Gel على المادة الفعالة ميكونازول التي تنتمي لفئة إيميدازول ، والتي تصنف ضمن مضادات الفطريات القوية كما انها فعالة ايضا ضد بعض أنواع البكتريا اللاهوائية كما يقضى الدواء على الفطريات عن طريق مهاجمة جدارها الخلوي حيث تقوم مادة ميكونازول بتثبيط تصنيع مادة ارجوستيرول التي تدخل في تركيب جدار الخلايا الفطرية ولذلك يستخدم دواء ديرموزول جل فى علاج الالتهابات الفطرية للجلد او المهبل .

ديرموزول جل مضاد للفطريات واسع المجال Dermozol Gel
ديرموزول جل مضاد للفطريات واسع المجال Dermozol Gel

دواعى الاستعمال لدواء ديرموزول جل Dermozol Gel :

1- يستخدم الدواء فى علاج الإلتهابات الفطرية التى تصيب الفم كما يمكن ان يعالج التقرحات التى تصيب منطقة الشفاة من الداخل ، بالاضافة الى انه يمكن علاج تينيا الجلد والقدم .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الالتهابات الفطرية للجلد او المهبل كما يمكن ايضا معالجة فطريات فروة الرأس والاظافر ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الالتهابات الجلدية الفطرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديرموزول جل Dermozol Gel :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : وضع كمية رقيقة من الجل على المنطقة المصابة وجزء من المنطقة المحيطة ويكرر العلاج مرتين يوميا ولمدة اسبوعين كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ديرموزول جل Dermozol Gel :

لا توجد أثار جانبية معروفة لهذا الدواء

موانع الاستعمال لدواء ديرموزول جل Dermozol Gel :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من القصور الكبدى الشديد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالات الاصابة بمرض الدم الوراثي المعروف باسم البورفيريا .

3- يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية بعد استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لانه غير المعروف انه قد يؤثر على الجنين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.