X
أدوية الأطفال

دينتينوكس نقط للتخلص من الانتفاخ ومضاد للتقلصات Dentinox Drops

يعتبر دينتينوكس نقط دواء للتخلص من الانتفاخ ومضاد للتقلصات حيث يحتوى عقار Dentinox Drops على المادة الفعالة سيمثيكون حيث يعمل على تخفيض التوتر السطحي لفقاعات الغاز الموجودة داخل المعدة مما يقلل من وجودها و تكونها و بالتالي يقلل من التطبل أو الانتفاخ في البطن ولذلك يستخدم دواء دينتينوكس نقط فى علاج التخلص السريع من الانتفاخ .

دينتينوكس نقط للتخلص من الانتفاخ ومضاد للتقلصات Dentinox Drops
دينتينوكس نقط للتخلص من الانتفاخ ومضاد للتقلصات Dentinox Drops

دواعى الاستعمال لدواء دينتينوكس نقط Dentinox Drops :

1- يستعمل الدواء فى معالجة القرحة الهضمية كما يمكن ان يعالج الانتفاخات الغازية التى تحدث بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة متلازمة الامعاء المتهيجة .

2- يستخدم الدواء فى علاج الام الناتجة عن الغازات كما يمكن ان يعالج عسر الهضم الوظيفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج المغص للاطفال الرضع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دينتينوكس نقط Dentinox Drops :

– الجرعة المعتادة للاطفال الرضع هى : 2.5 مجم ثلاث مرات يوميا بعد الرضاعة مباشرة ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة الطفل المريض .

الاثار الجانبية لدواء دينتينوكس نقط Dentinox Drops :

– لا يوجد اثار جانبية خطيرة سوى الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والصداع ، بالاضافة الى انه يحدث صعوبة فى التنفس فى بعض الحالات ، أما الأعراض الجانبية نادرة الحدوث تتمثل فى تهيج الجلد أو ظهور طفح جلدى أو وصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الوجه والشفتين أو اللسان أو الحلق .

موانع الاستعمال لدواء دينتينوكس نقط Dentinox Drops :

1- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانسداد المعوى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى كما قد يتسبب الدواء فى النعاس لذلك تجنب استخدامه أثناء القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات فى الجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء ، كما يمكن استعمال الدواء تحث اشراف طبى فانه غير المعروف انه قد يؤثر على حياة الطفل الرضيع .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى