X
أدوية العظام والمفاصلأدوية علاج الالتهابات

جلوكوزامين كبسولات لعلاج التهاب المفاصل Glucosamine Capsules

يعتبر جلوكوزامين كبسولات دواء لعلاج التهاب المفاصل حيث يحتوى عقار Glucosamine Capsules على المادة الفعالة جلوكوزامين وهو مكمل غذائي أميني ينتج بكشل طبيعي في جسم الإنسان ، ولكن نسبة افرازه تقل مع تقدم السن وهو ما يؤدي لتدهور الحالة الصحية للمفاصل وغالبا ما يستخدم للتخفيف من آلام المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل كما يساعد على الحفاظ على الغضروف في المفاصل صحية ولكن مستويات الجلوكوزامين الطبيعي تنخفض مع التقدم في السن وهذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي للمفصل ولذلك يستخدم دواء جلوكوزامين كبسولات فى علاج التهاب وخشونة المفاصل .

جلوكوزامين كبسولات لعلاج التهاب المفاصل Glucosamine Capsules
جلوكوزامين كبسولات لعلاج التهاب المفاصل Glucosamine Capsules

دواعى الاستعمال لدواء جلوكوزامين كبسولات Glucosamine Capsules :

1- يقوم الدواء بعلاج الام الظهر المزمنة كما يمكن ان يعالج علاج تدهور المفصل التدريجي ، بالاضافة الى علاج تسكين الام العضلات الليفية .

2- يستخدم الدواء فى معالجة الالتهابات وخشونة المفاصل كما يمكن ان يساعد للحد من تاكل الغضاريف ، بالاضافة الى علاج لاستعادة المفاصل والعضلات .

3- يستعمل الدواء فى معالجة التهابات المفاصل لمرضى الروماتويد كما يمكن ان الام المفاصل الناجم عن هشاشة العظام ، بالاضافة الى علاج الاصابات الرياضية .

4- يساعد الدواء على علاج الروماتيزم والروماتويد كما يمكن ان يعالج مشاكل الفك الصدغى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الصداع النصفى والتئام الجروح .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جلوكوزامين كبسولات Glucosamine Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 2 – 4 أقراص مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء جلوكوزامين كبسولات Glucosamine Capsules :

– لا توجد اثار جانبية خطيرة وتتمثل بعض الاثار الجانبية فى اضطرابات فى المعدة والشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء جلوكوزامين كبسولات Glucosamine Capsules :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكلى .

3- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات فى القلب ، كما لا يمكن استخدامه للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف .

4- يحذر استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء جلوكوزامين كبسولات Glucosamine Capsules :

– يتوافر جلوكوزامين فى الأسواق المصرية بتركيز 500 مجم بسعر 16.80 جنية مصري.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى