أدوية الأعصابأدوية الجهاز العصبىدليل الأدوية

ليرولين كبسولات لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع Lyrolin Capsules

يعتبر ليرولين كبسولات دواء لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع حيث يحتوى عقار Lyrolin Capsules على المادة الفعالة بريجالين فهو يعمل على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ، لذا فهو يستخدم كعلاج وحيد أو مع علاجات أخرى في السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع أو النوبات الاختلاجية كما يساعد على منع تكون السيالات العصبية الناقلة للألم لذا يستخدم دواء ليرولين كمسكن للألم العصبي.

ليرولين كبسولات لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع Lyrolin Capsules
ليرولين كبسولات لعلاج التهاب الاعصاب ومضاد للصرع Lyrolin Capsules

دواعى الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات Lyrolin Capsules :

1- يستخدم الدواء فى علاج ألم الاعصاب الذى يحدث مع مرضى السكر كما يمكن ان يعالج تلف الاعصاب الذى يتبع هربس زوستر ( الحزام النارى ) .

2- يستعمل الدواء فى علاج نوبات الصرع الاولية كما يعمل على التقليل من الالام العصبية الناتجة عن اصابات الحبل الشوكى ، بالاضافة الى معالجة اضطرابات القلق العام .

3- يستخدم كعلاج مساعد لعلاج الالم العضلى الليفى كما يمكن ان يعالج الالام المصحوبة بتغيير المزاج ، بالاضافة الى علاج تشنجات العضلات واضطرابات النوم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات Lyrolin Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد من 2 الى 3 مرات يوميا ، يتم تحديد الجرعة طبقا لحالة المريض ووظائف الكلى والكبد ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء ليرولين كبسولات Lyrolin Capsules :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة والنعاس كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث تغييرات فى الشهوة او القدرة الجنسية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث قله التركيز .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء مشاكل فى الاتزان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم أو ورم الساقين .

موانع الاستعمال لدواء ليرولين كبسولات Lyrolin Capsules :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن تناولة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.