أدوية الجهاز الهضمىأدوية المعدةدليل الأدوية

ريني أقراص لعلاج حرقة المعدة والقرحة الهضمية Rennie Tablets

يعتبر ريني أقراص دواء لعلاج حرقة المعدة والقرحة الهضمية حيث انها اقراص سريعة الاستخدام والمفعول لعلاج الحموضة المؤقتة حيث تقوم بتغطية الجزء الاعلى من المعدة حيث تعمل على منع وصول الحمض الى اعلى المعدة مما يسبب الحموضة والحرقان وبالتالي تعالج مشاكل ارتجاع المرئ ومشاكل سوء الهضم حيث تحتوي اقراص ريني على خليط من كربونات الكالسيوم و كربونات الماغنسيوم لمعادلة الحمض الزائد ولذلك يستخدم دواء ريني أقراص في علاج حرقة المعدة وعلاج سوء الهضم والانتفاخات.

ريني أقراص لعلاج حرقة المعدة والقرحة الهضمية Rennie Tablets
ريني أقراص لعلاج حرقة المعدة والقرحة الهضمية Rennie Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ريني أقراص Rennie Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الحرقان الشديد في اعلى المعدة كما يمكن ان يعالج ارتجاع المرئ الذي يحدث نتيجة الحموضة الزائدة ، بالاضافة الى علاج الانتفاخات والغازات .

2- يمكن استخدام اقراص ريني اثناء فترة الحمل لتخفيف اعراض الحموضة الزائدة نتيجة ضغط الجنين على المعدة ، كما يمكن استخدامه اثناء فترة الرضاعة ولكن في كل الاحوال لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريني أقراص Rennie Tablets :

– الجرعة المعتادة هى : قرص واحد يتم مضغه بشكل كامل قبل بلعه بعد الوجبات وعند الضرورة ثم يتبعه شرب كمية كافية من الماء لمساعدته على الانتشار

الاثار الجانبية لدواء ريني أقراص Rennie Tablets :

1- قد يحدث احيانا بعض الاثار الجانبية الضعيفة ومنها الطفح الجلدي والحكة كما يمكن ان يسبب الدواء صعوبة في التنفس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث عدم الاتزان .

2- من المحتمل ان يكون هناك تورم الوجه والفم كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى ان يمكن ان يحدث الشعور بالصداع وفقدان الشهية .

موانع الاستعمال لدواء ريني أقراص Rennie Tablets :

– لا توجد موانع استعمال معروفة فيلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.