أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية والاحتقان Atshi Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أتشى أقراص دواء مسكن ومضاد للحساسية والاحتقان حيث يحتوى عقار Atshi Tablets على المادة الفعالة ( لوراتادين ، سودوافدرين ، باراسيتامول ) حيث مادة لوراتادين فهى مضادة للهستامين ممتدة المفعول كما ان مادة سودوافدرين فهى منبه للعصب السيمبتاوى فيزيل احتقان الأنف عن طريق تأثيره على مستقبلات الادرينالين فى الأغشية المخاطية المبطنة للأنف وكذلك مادة باراسيتامول فلها تاثير مضاد للالم وخافض للحرارة ولذلك يستخدم دواء أتشى أقراص فى علاج الشعور بالعطس والزكام وعلاج التهاب الجيوب الانفية.

أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية والاحتقان Atshi Tablets

أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية والاحتقان Atshi Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أتشى أقراص Atshi Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج نزلات البرد والانفلونزا كما يمكن ان يعالج احتقان الانف والعطس ، بالاضافة الى معالجة الزكام والحكة .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية كما يستخدم كمسكن فعال ومضاد للحساسية ، بالاضافة الى علاج الاحتقان والرشح .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أتشى أقراص Atshi Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرتين باليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات والاوقات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أتشى أقراص Atshi Tablets :

– من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى الفم كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث الارق والعصبية .

موانع الاستعمال لدواء أتشى أقراص Atshi Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن تناولة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من احتباس البول .

4- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا والفشل الكلوى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*