X
أدوية الحساسية

أورازون أقراص شراب لعلاج الحساسية والربو الشعبى Orazone Tablets

يعد أورازون أقراص شراب دواء لعلاج الحساسية والربو الشعبى حيث يحتوى عقار Orazone Tablets على المادة الفعالة ديكساميثازون وهو دواء ستيرويدى يوصف لعلاج حالات مختلفة وتشمل الاعياء الشديد وهو يؤثر بشكل فعال فى علاج امراض مختلفة وتشمل الالتهاب بالجسم وديكساميثازون يقلل الالتهاب التى تجعل الجسم فى حالة اسوا ويجب اخذ الدواء تدريجيا حتى تحصل على اعلى فائدة منة ولذلك يستخدم دواء أورازون أقراص شراب في علاج الحساسية والربو الشعبى وعلاج الامراض المختلفة فى الجهاز المناعى.

أورازون أقراص شراب لعلاج الحساسية والربو الشعبى Orazone Tablets
أورازون أقراص شراب لعلاج الحساسية والربو الشعبى Orazone Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أورازون أقراص شراب Orazone Tablets :

1- يستعمل الدواء فى علاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج التهاب المفاصل النقرسي ، بالاضافة الى علاج التهابات الوتر والغمد .

2- يستخدم الدواء فى معالجة التهاب القلب الروماتيزمى الحاد كما يقوم بعلاج الحمى الروماتيزمية ، بالاضافة الى انه يعالج ارتفاع ضغط الدم .

3- يقضى الدواء على اللوكيميا الحادة والمزمنة كما يعالج ايضا حالات الحساسية والربو الشعبى ، بالاضافة الى علاج التهاب الغشاء المخاطى للانف .

4- يعالج الدواء أمراض الكلية والكبد الوبائى كما يمكن ان يعالج أزمات الاختلال وضيق التنفس ، بالاضافة الى أعراض التسمم الناتجة من عدوى بميكروبات مرضية .

5- يستعمل الدواء فى معالجة الالتهابات الناتجة من الحكة الجلدية والالتهاب الجلدى العصبى كما يقوم بمعالجة الاكزيما والارتيكاريا .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أورازون أقراص شراب Orazone Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : يتم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الجرعة المناسبة حسب حالة الطفل .

الاثار الجانبية لدواء أورازون أقراص شراب Orazone Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالاكتئاب وتشمل التفكير فى الانتحار كما يمكن ان يسبب الشعور بالهلوسة التى يمكن ان تزداد وتنخفض ، بالاضافة الى ارتفاع ضغط الدم .

2- احيانا يسبب الدواء ضعف فى العضلات وهشاشة فى العظام كما يمكن ان يسبب زيادة فى العرق و الشعور بالصداع ، بالاضافة الى إضطرابات في الدورة الدموية .

3- من المحتمل ان يكون هناك اضطرابات في الدورة الشهرية كما يمكن ان يسبب الشعور بالقلق وقلة النوم ، بالاضافة الى صعوبة التفكير وفقدان الذاكرة .

موانع الاستعمال لدواء أورازون أقراص شراب Orazone Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من مشاكل فى الكبد والكلى كما يحذر تناوله للاشخاص الذين يعانون من الصرع .

3- عدم استعمال الدواء خلال فترة الحمل كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى