X
أدوية المسالك البولية والتناسليةأدوية علاج الالتهابات

بروكسيمول فوار طارد لحصوات الحالب ومطهر للمسالك البولية Proximal Fizzing

يعد بروكسيمول فوار دواء طارد لحصوات الحالب ومطهر للمسالك البولية حيث يحتوى عقار Proximal Fizzing على المادة الفعالة (حلفا بار +  هيكسامين + البيبرازين) حيث ان تحتوى خلاصة الحلفا بر على مادة البروكسيماديول والتي تعمل على اتساع الحالب ، كما تعمل مادة البيبرازين : وهى تقلل من مستوى ال uric acidd في الجسم عن طريق انها تعمل على اذابته كما تعمل مادة هيكسامين : بتحويل الجسم الي الفورمالدهيد ذو التأثير المضاد للعديد من البكتيريا التي تصيب الجهاز البولي ولذلك يستخدم دواء بروكسيمول فى علاج التهاب حوض الكلى وعلاج التهاب المثانة التهاب قناة مجرى البول.

بروكسيمول فوار طارد لحصوات الحالب ومطهر للمسالك البولية Proximal Fizzing
بروكسيمول فوار طارد لحصوات الحالب ومطهر للمسالك البولية Proximal Fizzing

دواعى الاستعمال لدواء بروكسيمول فوار Proximal Fizzing :

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب حوض الكلى كما يقوم بعلاج التهاب المثانة التهاب قناة مجرى البول ، بالاضافة انه يستخدم كطارد لحصوات الحالب .

2- يستعمل كمطهر لمجرى البول التى قد تصيبة البكتيريا في حاله زيادة الاملاح كما يمكن علاج عدوى الجهاز البولى ، بالاضافة الى انه يعمل على وجود ببلورات حمض اليوريا وأملاح اليورات بكثرة فى البول .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بروكسيمول فوار Proximal Fizzing :

– الجرعة المعتادة من بروكسيمول فوار هى : 2 ملعقه صغيرة (أوكيس فوار) في نصف كوب ماء ثلاث مرات يوميا بعد الأكل او  حسب ارشادات الطبيب المعالج كما يلزم اخبار المريض بشرب مياه كثيرة لكى تساعد على اذابة الاملاح او الحصوات .

الاثار الجانبية لدواء بروكسيمول فوار Proximal Fizzing :

– نادرا ما قد يحدث الشعور بالغثيان.

موانع الاستعمال لدواء بروكسيمول فوار Proximal Fizzing :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدامة للمرضى الذين يعانون من وجود خلل فى وظائف الكلى أو الكبد .

3-  يحذر من تناول الدواء اثناء الثلاثة الاشهر الاولى من الحمل كما لا يمكن استخدام الدواء اثناء الرضاعة لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤثر على الجنين فيجب استشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل او الرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كنت تعانى من وجود دم في البول منذ حوالي ٤ سنوات وتم الكشف على وعمل الاشعه اللازمه وكانت هناك حصوات وتم وصف بروكسيمول ورواتينكس وبعد فتره الحمد لله شفيت تماما ثم عاد نفس الموضوع مره اخرى وتم وصف نفس الادويه واختفت الاعراض وسؤالي هو هل ممكن استمر على بروكسيمول لتجنب حدوث ماسبق وهل له أى آثار جانبية فى حال استمرار عليه لفتره طويله
    اشكركم مقدماً

  2. افضل حل هو تجنب تكون الحصوات من الاساس , و ده عن طريق شرب المياه الكتير و تقليل الاملاح و المياه الغاذيه (متمنعهاش بس تقلل بس) او اي حاجه ممكن تكون الحصوات بس ارجح تسأل متخصص عن الاطعمه و المشروبات الي بتكون حصوات غير الي قلتهم فوق لأني لسه طالبه , بس الي متأكده منه هو شرب المياه كتيييييييييييييييييييييييير جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى