أدوية الحساسيةأدوية كريمات ومراهم

الليرجيكس لعلاج الحساسية Allergex

دواء الليرجيكس يعتبر من الأدوية الهامة التي تساعد في علاج الحساسية وهو يعالج جميع الأمراض الجلدية والتناسلية، وهو له دور فعال في التخلص من الأمراض التي تسبب الألتهابات الجلدية المزمنة أو الحادة، والمادة الفعالة التي توجد في الدواء ومن أهمها الهيدروكسيزين داي هيدروكلوريد، وهي التي تنتمي لجميع المضادات الخاصة بالهيستامين ولها تأثير بعيد المدى، وأيضاً تأثير في علاج الحالات الخاصة بالحساسية ويعمل على سرعة الإستجابة لبعض الحالات.

الليرجيكس أقراص كريم لعلاج الحساسية Allergex Tablets
الليرجيكس لعلاج الحساسية Allergex Tablets

دواعى الاستعمال لدواء الليرجيكس Allergex :

1- يستعمل الدواء في علاج الحكة الجلدية والإحمرار الذي يأتي فيه والتي تخص الأطفال أو الكبار كما يتم استعمال الدواء في علاج مرض الصدفية .

2- يعمل على التخلص من المشاكل التي توجد في الجلد، ويساعد في علاج الإكزيما وهي تعتبر من أهم أنواع الحساسية الجلدية وهي التي تظهر على شكل إحمرار به الكثير من القشور التي تظهر على السطح الخاص بالجلد .

3- يعالج الدواء العديد من الإلتهابات الجلدية التي تأتي بسبب الحساسية كما يعمل على التخلص من التورم في الوجه الذي يأتي بسبب الحساسية الخاصة بجميع الأطفال .

4- يستعمل الدواء في علاج الحساسية الخاصة بالجيوب الأنفية كما يساعد كثيراً في علاج حمى القش والعمل على علاج الحزاز وهو من الأمراض المختلفة .

5- يعالج الدواء الحساسية الجلدية وهي التي تنتج عن العديد من الأمراض المزمنة وهي مثل الكلي والكبد كما يستعمل الدواء في علاج الحساسية التي تأتي بسبب لسعات الحشرات بجميع أنواعها وأشكالها المختلفة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء الليرجيكس Allergex :

الجرعة الذي يتم استعمالها من الدواء تكون من 2 إلى 3 أقراص بشكل يومي، ويتم تحديد الجرعة اللازمة لجميع الحالات الخاصة بالمرضي، وأيضاً الطبيب والصيدلي المعالج يتم من خلالها تحديد الجرعة الخاصة بجميع المرضى دائماً.

الاثار الجانبية لدواء الليرجيكس Allergex :

1- يسبب الدواء لبعض المرضى الضعف الشديد في الرؤية كما يمكن أن يسبب للعديد من المرضي حالة من الحساسية التي تأتي بسبب الضوء .

2- يعرض الدواء العديد من المرضى لحالة من القيء الشديد والغثيان وهي من أكثر الأشياء الذي يسببها الدواء لبعض المرضي كما يفقد الدواء بعض المرضى القدرة على التركيز .

3- الدواء يسبب للعديد من المرضي حالة من النعاس الشديد كما يمكن أن يسبب استخدام الدواء للعديد من المرضى حدوث زغللة في العين .

4- يسبب استخدام الدواء حالة من الخمول والإعياء الشديد لبعض المرضي كما يسبب الدواء الرغبة الكبيرة في القيء لدى العديد من المرضى بشكل مستمر .

5- الدواء يتم استعماله في علاج جميع الأمراض المزمنة وهي التي تصيب الجلد كما يمكن أن يشعر بعض المرضى بحالة من جفاف الفم .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء الليرجيكس Allergex :

1- يمنع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة والمفرطة من المكونات الأساسية للدواء أو المواد الفعالة له، وذلك لأنه يسبب العديد من الأضرار الكثيرة الخاصة بالمرضى .

2- يمنع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من إرتفاع ضغط العين كما يمنع استعمال الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي .

3- عدم استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من مرض تضخم البروستاتا لأنه يؤثر عليهم كثيراً كما يمنع استعمال وتناول الدواء لجميع المرضى الذين يعانون كثيراً من الجلوكوما .

تفاعلات دواء الليرجيكس مع الأدوية الأخرى :

ينصح قبل أن يتم استعمال دواء الليرجيكس مع العديد من الأدوية الأخرى والمكملات الغذائية والمركبات العشبية أن يتم استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي، وذلك لأن استعمال الأدوية مع بعضها تؤثر كثيراً على المريض ويكون التأثير عليه بالسلب، ذلك حيث أنه يحدث تداخل بين جميع المركبات التي توجد في الأدوية مع بعضها البعض والمواد الفعالة وهذا ما يؤثر بشكل عكسي على المريض، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل تناول العديد من الأدوية الاخرى ومن أهم هذه الأدوية:

1- أبالوتاميد.

2- الوكسادولين.

3- إيديلاليسيب.

4- إيزوكربوكسازيد.

5- المنومات والمهدئات.

6- إيفا كابتور.

7- ترانيلسيبرومين.

8- الأدوية المعالجة للاكتئاب مثل بروزاك، زولوفت، دواء باكسيل.

9- أدوية البرد والحساسية والأنفلونزا.

سعر دواء الليرجيكس Allergex :

سعر دواء الليرجيكس كريم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 4.5 جنية مصري .

سعر دواء Allergex أقراص للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 4.5 جنية مصري .

سعر دواء الليرجيكس أقراص كافيين للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 4.75 جنية مصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى