أدوية الروماتيزم والمفاصلأدوية العظام والمفاصل

 أفوصويا كبسولات لعلاج خشونة والتهابات المفاصل Avosoya Capsules

 أفوصويا كبسولات يعد من أنواع العقاقير الطبية التي تستخدم  في علاج التهابات المفاصل أو الغضاريف التي تؤدي إلى صعوبة الحركة وتعمل على تجديد إنتاج الكولاجين واليروتوجليكان. وذلك من خلال تركيبة فريدة تعتمد على زيت فول الصويا الغير قابل للتصبن وزيت الافوكادو وكذلك عدد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم فوسفات ثنائي القاعدية.وكذلك كوليدال سيليكون والماغنسيوم استيارات والجيلاتين والتينانيوم وغيرها الكثير من المواد الفعالة التي تعمل على إعادة ليونة الغضاريف والتخفيف من التهابات المفاصل.

Avosoya Capsules
أفوصويا كبسولات لعلاج خشونة والتهابات المفاصل Avosoya Capsules

دواعي إستخدام دواء أفوصويا كبسولات Avosoya:

   أما عن دواعي إستخدام دواء الافوصويا فهي كثيرة ومتعددة وتناسب مختلف الفئات العمرية، فنجد على سبيل المثال:

1- يساعد ذلك الدواء على معالجة التهابات مفاصل الركبتين أو عظام الحوض بسبب حدوث خلل ما وظيفي أو تآكل في المادة اللزجة التي تساعد على إنزلاق العظام أو الغضاريف.

2- كذلك فهو يعمل على معالج التهابات العمود الفقري أو الفقرات القطنية بسبب الحركة المفرطة أو الجلوس فترات طويلة أو جميل اشياء ثقيلة حيث تؤثر على درجة الليونة بين الفقرات.

3- وفي حال ظهور أي مشاكل متعلقة بدعائم الأسنان أو التهابات اللثة فيمكن أن يتم الإعتماد على تلك الكبسولات من أجل تثبيت تلك الدعائم أو التخفيف من التهابات اللثة.

4- وقد يستخدم أيضاً في معالجة بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية وذلك بسبب تأثير المادة الفعالة به.

5- وبفعل إحتوائه على عدد من المركبات التي تحفز إنتاج الكولاجين فإن كثير من السيدات تعتمد عليه من أجل تأخير علامات الشيخوخة أو التقدم في السن التي تظهر على البشرة.

الجرعة الخاصة بدواء أفوصويا كبسولات :

أما عن الجرعة الخاصة بدواء أفوصويا فهي تتم تحت استشارة الطبيب اللذي يقوم بتحديد حجم الالتهابات أو تآكل الفقرات ومن ثم يقوم بوصف الجرعة ولكنها بشكل عام تتم من خلال:

1- تناول كبسولة واحدة فقط في اليوم بعد الوجبة الرئيسية لكي لا يحدث ارتجاع بحيث يتم تناولها مع كوب من الماء.

2- وقد تصل فترة الاستخدام إلى 6 شهور حسب حالة المريض، ولكن يفضل ألا يتم التوقف المفاجئ عن تناول تلك الأقراص لكي لا تحدث مضاعفات صحية خطيرة فيما بعد.

3- ويجب أن يتم حفظ تلك الكبسولات في مكان بارد وبعيد عن متناول الأطفال.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء أفوصويا:

 أما عن الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء فهي تختلف من شخص لآخر حسب المرحلة العمرية والحالة الصحية التي يمر بها، ولكن بشكلٍ عام قد يلاحظ البعض عند تناول كبسولات أفوصويا الآتي:

1- الشعور بألم أو اضطرابات في الأمعاء بسبب المادة الفعالة المتواجدة به ولكنه يستمر لفترة مؤقتة وسرعان ما يزول ذلك الألم.

2- كذلك قد يعاني البعض من الارتجاع بسبب تأثير ذلك الدواء على المرئ ولذلك يفضل أن يتم تناوله مع وجبات الطعام لكي يسهل امتصاصه وتجنب حدوث الارتجاع.

3- أيضاً قد يصاب البعض بتغيير طفيف في وظائف الكبد أو حدوث تراجع في أداء الوظائف الحيوية التي يقوم بها بسبب إرتفاع انزيمات الكبد ولكنها سرعان ما تتغير وتعود إلى طبيعتها من جديد.

4- وقد يحدث أيضاً أعراض جانبية أخرى متمثلة في الحساسية أو الطفح الجلدي وذلك في الحالات النادرة التي تعاني من حساسية تجاه أي مركب من مركبات دواء أفوصويا.

موانع استخدام دواء أفوصويا Avosoya:

 أما عن موانع استخدام دواء أفوصويا فهي تتمثل في:

1- الإصابة باي أمراض أخرى تتعارض العقاقير الطبية الخاصة بها مع ذلك الدواء مثل عقاقير الأورام السرطانية أو أمراض الضغط والقلب والسكر حيث يتم الرجوع إلى الطبيب الصيدلي.

2- كذلك في فترات الحمل والرضاعة يجب على المرأة الإبتعاد تماماً عن ذلك الدواء فعلى الرغم من عدم وجود أي دلائل تؤكد تأثير دواء أفوصويا السلبي على الجسم.

3- إلا أن هناك بعض الدراسات أشارت إلى وجود احتمال بسيط أن يتسرب ذلك الدواء إلى الجنين عن طريق الدم أو إلى الرضيع عن طريق الحليب.

التداخلات الدوائية مع كبسولات أفوصويا:

أما عن التداخلات الدوائية المحتمل حدوثها عند تناول دواء أفوصويا فهي تعتمد على نوع الدواء ولكن:

1- يفضل ألا يتم الإعتماد على العقاقير التي يتم وصفها من قبل الصيدلي بصورة عشوائية.

2- وان يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج الذي يقوم بفحص الحالة أولاً ومن ثم يتم تحديد نوع الدواء المناسب.

3- أيضاً في حال تناول أي عقاقير أخرى سواء كانت مكملات غذائية أو فيتامينات يجب أن يتم إخبار الطبيب بذلك، وفي حال نسيان جرعة يجب ألا يتم تناولها بصورة مضاعفة فيما بعد.

سعر دواء أفوصويا Avosoya:

– يتوفر دواء افوصويا  كبسولات فى الاسواق المصريه بسعر60 جنية مصري للعلبة كاملة 30 كبسول .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.