أدوية التخسيسأدوية الفيتامينات

كروماكس كبسولات مكمل غذائى ولحرق الدهون والتخسيس Chromax Capsules

كروماكس كبسولات لحرق الدهون وهذا الدواء يحتوى على المادة الفعالة الجارسينيا وأيضاً مادة كروميوم وهي من أهم أدوية الفيتامينات التي يتم تناولها للتخلص تماماً من الوزن الزائد لجميع المرضي والعديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن يبحثون عن العديد من الأدوية التي تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد وهي التي منها دواء كروماكس، وهو من الأدوية المميزة التي حصلت على شهرة كثيرة في الفترة القليلة الماضية وهذا لأن جميع الأشخاص الذين يريدون انقاص أوزانهم بشكل سريع يستعملون هذا الدواء .

كروماكس حبوب مكمل غذائى ولحرق الدهون والتخسيس Chromax
كروماكس كبسولات مكمل غذائى ولحرق الدهون والتخسيس Chromax Capsules

مكونات كروماكس:

1- يتكون كل قرص من كروماكس من مادة الجارسينيا كامبوجيا بتركيز يصل لـ 500 مجم، وتتميز هذه المادة بأنها لها نفس مميزات حمض الهيدروكسيسترك، كما أنها تشبه أيضًا حمض الستريك الموجود بالبرتقال والليمون.

2- يحتوي الدواء على مادة الكروميوم بتركيز يصل لـ 100 ميكروجرام، وتساهم هذه المادة في مد الجسم بجميع ما فقده خلال عملية حرق النشويات والسكريات، كما تساعد هذه المادة أيضًا علي تقليل مستوي الدهون بالجسم وخفض الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي فهى تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض العديدة كمرض السكري وأمراض القلب وتجلط الدم.

دواعى استعمال دواء كروماكس كبسولات Chromax:

1- دواء كروماكس يحتوى على مادة الجارسينا وهي من الأدوية التي يتم استعمالها في التقليل من إفراز الدهون وهو يساعد المرضي في التقليل من تناول السكريات والنشويات والدهون، وهو يعمل على سد الشهية ويساعد في تقليل كميات الدهون التي توجد في الجسم.

2- هذه الكبسولات تحتوى أيضاً على مادة الكروم وهي التي تساعد في تعويض الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية وهذا ليتم حرق السكر والدهون في الجسم وهو يساعد في تقوية الجسم، وأيضاً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم ويقلل الدهون في الجسم ويقي من الكثير من الأمراض والتي منها السكر والعديد من أمراض القلب وتجلط الدم وغيرها.

3- وأيضاً أنه يساعد كثيراً في حرق الدهون ويساعد في توازن المعدل الخاص بالكروم في الجسم ويعمل على توازن معدل الكوليسترول والسكر في الدم وهو يساعد كثيراً في التخلص من وزن الجسم الزائد.

كروماكس للتخسيس:

  • تعتبر أقراص كروماكس عبارة عن مكمل غذائي يساهم في بناء الجسم وزيادة النشاط البدني له.
  • يستعمل خلال الحمية الغذائية من أجل إمداد الجسم بالطاقة الضرورية له للقيام بالمهام والأنشطة المختلفة.
  • يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن والأملاح الضرورية له.
  • يساهم في المحافظة على مستوى الكوليسترول الجيد بالدم.

الجرعة وطريقة استعمال لحبوب كروماكس Chromax:

أن علبة دواء كروماكس تحتوى على 30 قرص ويتم تناول قرص واحد فقط قبل تناول الطعام بنصف ساعة وهذا يكون بمعدل من 3 مرات كل يوم، وهذا يكون أيضاً لمدة لا تقل عن 21 يوم على الأقل وهذا للحصول على النتائج المميزة ويتم من خلالها تقليل الوزن الزائد ويتم حرق جميع الدهون الزائدة في الجسم، وهو من أهم أنواع الأدوية التي تساعد في خفض الوزن بشكل ملحوظ ويعتبر من الأدوية المميزة لتخسيس الجسم.

كروماكس بعد الاكل:

لا ينصح بتناول أقراص كروماكس بعد الأكل، حيث يفضل تناوله قبل تناول الوجبات الثلاثة بنصف ساعة ولمدة شهر للحصول على نتائج مضمونة بخسارة الوزن.

الآثار الجانبية لبرشام كروماكس كبسولات Chromax:

1- بعض الأشخاص الذين يتناولوا الدواء يصابون بالعديد من الأعراض والتي منها تغير المزاج والغثيان والصداع.

2- الافراط في تناول الدواء يؤدي إلى حدوث العديد من الأضطرابات التي توجد في الكبد والكلي والدم.

3- بعض المرضي الذين يتناولون الدواء يحدث لهم العديد من الأضرار والاضطرابات في الكلي ولا ينصح بتناوله لمن يعانون من أمراض الكلي.

4- يحدث لبعض المرضي حالة من الإحساس بالأعراض النفسية وهي مثل القلق والأكتئاب الشديد.

5- بعض المرضي يشعرون بحالة من الأكتئاب الشديد عند تناول الدواء إلى فترات طويلة ولابد من زيارة الطبيب في حالة ظهور هذه الأعراض التي تؤثر كثيراً على جميع المرضي الذين يتناولون الدواء لانقاص الوزن.

اضرار كروماكس كبسولات:

قد يترتب على استخدام أقراص كروماكس بعض الأضرار والأثار الجانبية، ومن بينها ما يلي:

  • تهيج بالجلد وإحمراره.
  • الإحساس بالغثيان والقيء.
  • تقلبات بالحالة المزاجية.
  • الشعور بصداع مستمر وعدم القدرة على الإنتباه.
  • تلف بوظائف الكلي والكبد.
  • انتفاخ باللسان والوجه بشكل عام.

الاحتياطات وموانع استعمال دواء كروماكس Chromax:

1- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من الحساسية الشديدة للمواد الاساسية المكونه للدواء وهذا لعدم حدوث الكثير من الأعراض الجانبية.

2- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من الأضطرابات في الكلي والكبد إلا بعد استشارة الطبيب.

كروماكس والرضاعه:

يتميز الدواء بأنه من أفضل الأدوية الأمنة على جسم السيدات المرضعات، ويتم تناوله بجرعة 44 ميكروجرام باليوم، ولكن لم توجد أي تجارب أو دراسات أخرى عن تأثير زيادة الجرعة عن ذلك علي الأطفال الرضع، ولذلك ينصح بالإلتزام بهذه الجرعات فقط مع مراعاة تناولها تحت إشراف من الطبيب المعالج.

كروماكس والحمل:

يعد دواء كروماكس من الأدوية الأمنة خلال فترة الحمل، ولكن ينصح تناوله بمقدار من 29 إلي 30 ميكروجرام باليوم، مع ضرورة إستشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء خلال هذه الفترة.

سعر دواء كروماكس Chromax:

CHROMAX 60 CAPSULES79 جنيه

الفرق بين كروماكس واورلى؟

يستخدم كل من دواء كروماكس واورلي للتخسيس، ولكن يتميز دواء اورلي بإحتوائه على مادة اورليستات والتي تساهم في فقدان الوزن سريعًا، وتقليل من امتصاص الجسم للدهون، حيث تقوم المادة الفعالة به بإخراج الدهون من الجسم مع البراز، ولذلك فنلاحظ أن دواء اورلي فعال بطريقة أكثر من كروماكس، ولكن أثاره الجانبية أكثر من دواء كروماكس.

تناول كروماكس مع شيتوكال:

يحتوي دواء شيتوكال على مادة الشيتوزان والتي تساهم بإنقاص الوزن سريعًا وتعمل على تقليل امتصاص الدهون، ويمكن تناوله مع دواء كروماكس وذلك لأن تأثيره ضئيل ولا يعطي نتائج سريعة في التخسيس.

هل كروماكس بيخسس؟

يعتبر من أفضل أدوية التخسيس التي تساعد علي:

  • ضبط مستوى الأنسولين بالجسم والسكر بالدم.
  • تقليل الوزن الزائد سريعًا، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.
  • تقليل مستوى الكوليسترول وخفض نسبة الدهون الثلاثية بالدم.
  • سد الشهية لوقت طويل.

تم تحديث المقال فى 26 ديسمبر 2020

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى