أدوية الحساسيةدليل الأدوية

موسيدين لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Mosedin

موسيدين أقراص شراب لعلاج الحساسية والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Mosedin ويعتبر من الأدوية المضاده للهيستامين ويبقى فعالا لفترة طويلة وارتباط الهستامين يسبب اعراض الحساسية المعروفة مثل الحكة ، العطس ، ادماع العيون و سيلان الأنف ولذلك يستخدم دواء موسيدين أقراص شراب فى علاج حالات الهرش المزمنة .

موسيدين لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Mosedin
موسيدين لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Mosedin

دواعى الاستعمال لدواء موسيدين Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الأعراض الناتجة عن فرط الحساسية كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج الأعراض التى تصاحب التهاب الأنف ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة حمى القش .

2- يستعمل الدواء فى علاج حالات الهرش المزمنة كما يمكن أيضا معالجة أمراض الجلد الناتجة عن الحساسية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الارتيكاريا والتى ينتج عنها الاحمرار والحكة .

3- يساعد الدواء فى علاج التهابات الجيوب الانفية كما يمكن أن يعالج الحساسية والحرقان الذى يحدث فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن أن يعالج حالات البرد مثل العطس والرشح .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موسيدين Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 5 مجم مرة واحدة يوميا حيث أن الجرعة القصوى 10 مجم أى 2 قرص يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 2 – 12 سنة هى قرص واحد 5 مجم مرة واحدة يوميا والجرعة القصوى هى 5 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- لا يمكن إستخدام الدواء للاطفال أقل من سنتين .

موسيدين أقراص Mosedin Tablets
موسيدين أقراص Mosedin Tablets

الاثار الجانبية لدواء موسيدين Tablets :

1- قد يحدث أحيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن أن يسبب الدواء الشعور بالعصبية والارتباك ، بالاضافة الى انه يمكن أن يكون هناك صعوبة فى النوم .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بتورمات فى الوجة والفم كما يمكن أن يسبب الشعور بالصداع ، بالاضافة الى انه يمكن أن يحدث جفاف فى الفم .

3- أحيانا يسبب الدواء نزيف فى الانف كما يمكن أن يسبب الشعور بالام فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

موانع الاستعمال لدواء موسيدين Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم إستخدام الدواء اثناء مرحلة الحمل الا تحت اشراف الطبيب المعالج وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما يمنع تناول الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء موسيدين Tablets :

1- يتوافر موسيدين أقراص فى الأسواق المصرية بتركيز 10 مجم بسعر 30.00 جنية مصري.

2- يتوافر موسيدين شراب فى الأسواق المصرية بتركيز 5 ملجم بسعر 12.75 جنية مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.