أدوية كريمات ومراهمأدوية مسكناتدليل الأدوية

منتوبروفين جل مسكن للالم ومضاد للالام الروماتيزمية Mentoprofen Gel

منتوبروفين جل مسكن للالم ومضاد للالام الروماتيزمية حيث يحتوى عقار Mentoprofen Gel على المواد الفعالة ( كيتوبروفبن ، كافور ) كما يعتبر كيتوبروفين ذات الفاعلية الملحوظة كمزيل قوى للالام ويعتبر من مضادات الالتهاب الغير الإستيرويدية التي وتثبط تخليق البروستاجلاندين كما أن احتواء منتوبروفين جل على الكافور والمنتول والكحول يميزه بالكفاءة العلاجية كمسكن فعال في حالات التليف الالتهابى وألام الأعصاب ولذلك يستخدم دواء منتوبروفين جل فى علاج إلتهابات العضلات والمفاصل .

منتوبروفين جل مسكن للالم ومضاد للالام الروماتيزمية Mentoprofen Gel
منتوبروفين جل مسكن للالم ومضاد للالام الروماتيزمية Mentoprofen Gel

دواعى الاستعمال لدواء منتوبروفين Mentoprofen :

1- يستخدم الدواء فى علاج الالام المصاحبة للإصابات الهيكلية والعضلية كما يمكن أن يقوم الدواء بمعالجة إصابات الرياضيين ، بالاضافة إلى انة يمكن أن يعالج الالتواءات .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الامراض الروماتيزمية كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج إلتهابات العضلات والكدمات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات المفاصل والاربطة .

3- يساعد الدواء فى علاج هشاشة العظام فى المفاصل كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج إلتهابات غمد الوتر ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات الانسجة حول المفاصل .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء منتوبروفين Mentoprofen :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يؤخذ كمية مناسبة من الجل على المنطقة المصابة ونقوم بدعك المنطقة المصابة برفق من 2 – 4 مرات يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء منتوبروفين Mentoprofen :

– نادرا ما قد يحدث بعض الاثار الجانبية .

موانع الاستعمال لدواء منتوبروفين Mentoprofen :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

3- يحذر تناول الدواء للاطفال أقل من ثلاث سنوات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.