سيبروفار أقراص مضاد حيوي واسع المجال Ciprofar Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

دواء سيبروفار أقراص مضاد حيوي واسع المجال حيث يتكون Ciprofar Tablets من سيبروفلوكساسين والذى يعد مضاد حيوي ينتمي لمجموعة الفلوروكينولوينز فعال ضد معظم الجراثيم الهوائية سلبية وإيجابية الغرام حيث يعمل عن طريق تثبيط انزيم DNA gyrase ويستخدم دواء سيبروفار أقراص فى علاج عدوي البروستاتا ومرض السيلان كما يعالج التهابات المفاصل والعظام وحالات االالتهاب الرئوي والأذن الوسطي .

سيبروفار أقراص مضاد حيوي واسع المجال Ciprofar Tablets

سيبروفار أقراص مضاد حيوي واسع المجال Ciprofar Tablets

دواعى استعمال دواء سيبروفار أقراص Ciprofar Tablets :

1- يستخدم فى علاج حالات التهابات الجهاز التنفسى مثل الالتهاب الرئوي والتهاب جيوب الأنفية، كما يستعمل فى علاج الأذن الوسطى والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة.

2- يستعمل فى علاج التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة الحاد غير المعقد في الإناث، كما يستخدم فى علاج تكون الصديد بالبول وعدوي الزهري.

3- يستخدم ايضاً فى علاج حالات عدوي البروستاتا ومرض السيلان، يعالج الدواء التهابات المفاصل والعظام وفى الوقاية من العدوي بعد العمليات الجراحية.

4- يستعمل فى علاج حالات الإسهال بسبب عدوى حمي التيفوئيد كما يعالج حالات عدوي الإنثراكس.

الجرعات وطريقة استعمال دواء سيبروفار أقراص Ciprofar Tablets :

– تكون الجرعة من سيبروفار أقراص 250-750 مجم هذا وتكون الجرعة كل 12 ساعة حسب نوع العدوي ومكان الإصابة فمثلاً تكون الجرعة فى حالة الزهري 250 مجم بالفم كجرعة واحدة فقط أما فى حالة الأنثراكس تكون الجرعة 500 مجم كل 12 ساعة لمدة ستين يوم .

الأثار الجانبية لدواء سيبروفار أقراص Ciprofar Tablets :

1- من المحتمل الشعور بالغثيان أو القيء كما يمكن حدوث الانتفاخ أو عسر هضم كما يمكن ان يحدث زيادة مستوي الكرياتينين في الدم أو إلتهاب بالكلي او إسهال.

2- من الممكن حدوث اضطرابات في المعدة او طفح جلدى كما يمكن الشعور بالصداع وتوتر ورعشة خفيفة أو الشعور بالدور أو  ألتهاب الفطريات بالفم.

3- قد يتسبب فى الشعور بآلام فى المفاصل أو الشعور بألم بالظهر أو ألتهاب المفاصل أو تيبس المفاصل كما يمكن ان يحدوث زيادة الحساسية للضوء.

ملحوظة : يجب وقف الدواء فوراً عن ظهور ألم أو ألتهاب بالمفاصل أو الأربطة.

موانع استعمال دواء سيبروفار أقراص Ciprofar Tablets :

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط حساسية لاى من مكونات الدواء مثل الكونيولون.

2- يمنع استخدامه تماماً مع الاطفال دون 16 سنه حيث يسبب أضمحلال المفاصل.

3- يستخدم بحرص فى حالة المرضي المصابين بإضطرابات في الجهاز العصبي أو المعرضين للإصابة بالتشنجات.

4- يمنع استخدم الدواء اثناء فترة الحمل والارضاع لأنه قد يسبب تلف المفاصل لدي الجنين كما أن الدواء قد يفرز في لبن الأم ويسبب ضررللطفل لذلك يجب تجنبه أو التوقف عن الرضاعة حتي الإنتهاء من العلاج.

((المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني))

4 تعليقات

  1. اعانى من حرقان شديد فى البول وقد اجريت عمليه منظار على المثانه ووجدو التهاب حاد فى المثانه واخدت جميع المضادات الحيويه ولكن لا امل مادا افعل

    • استاذة ليلى يرجى مراجعة الطبيب المعالج حتى يصف لكى الدواء المناسب …. نتمنى لكى الشفا العاجل

  2. بشير عمر صالح محمد

    متعكم الله بالصحة والعافية. أموال الدنيا لا تساوى شئ، هى داعم فقط لشراء علاج أو طعام. هناك مآسى بعالمنا العربى بالمستشفيات قادرين وغير قادرين متساوون فى المرض. درجة حرارة ترتفع 40 درجة فقط كافية للإنسان أن يعتبر ويَفهم كم هو ضعيف ذليل فقير إلى الله تعالى وتبارك فى علاه ولو كان يملك مليارات من الأموال. دعواتكم لى بالشفاء، كم هو مؤلم التهاب المثانة مع خلل بالأذن الوسطى جراء انفجار طبلة الأذن. أدعو لكم بدوام الصحة والعافية، ودمتم بألف خير.

  3. أ محمد اربيلي

    اخت ليلى اعملي زرع للادرار ومنها يحدد نوع العلاج الفعال مع البكتريا
    الله هو المشافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!