ليبونا أقراص لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم Lipona Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر ليبونا أقراص دواء لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم حيث يحتوى عقار Lipona Tablets على المادة الفعالة أتورفاستاتين وهو نوع من الأدوية تسمى ستاتين تعمل على خفض انتاج الكوليسترول عن طريق تثبيط عمل الانزيم في الكبد المسؤولة عن انتاجها والتى تقوم بدورها هذه الماده في خفض نسبه الدهون في الجسم حيث يعمل كمثبط إنتقائى للإنزيم المسئول عن تخليق الأستيرولات فى الكبد و من بينها الكولسيترول، ولذلك يستخدم دواء ليبونا أقراص فى علاج الاشخاص المصابين بمرض القلب وعلاج احتشاء عضله القلب.

ليبونا أقراص لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم Lipona Tablets

ليبونا أقراص لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم Lipona Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ليبونا أقراص Lipona Tablets :

1- يساعد الدواء على تخليص الجسم من شحوم الدم كما يمكن ان يساعد فى الوقايه من الاصابه بمرض القلب وكذلك  الأوعيه الدموية .

2- يستخدم الدواء في علاج الاشخاص المصابين بمرض القلب كما يمكن ان يعالج حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله القلب ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج الدهون الثلاثيه .

3- يستعمل الدواء فى معالجة الدهون المختلطة الزائدة فى الدم كما يمكن ان يعمل على خفض معدل الكوليسترول الكلي من الدم ، بالاضافة الى المساعده في الحد من حدوث السكته الدماغية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليبونا أقراص Lipona Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 10 مجم كما يمكن ان تزيد الجرعة فى بعض الحالات الى ان تصل وبحد اقصى الى 80 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ليبونا أقراص Lipona Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع الشديد كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالام في المعده ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالامساك .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بألام فى أسفل الظهر كما يمكن ان يحدث اضطرابات وصعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات فى غشاء الانف .

موانع الاستعمال لدواء ليبونا أقراص Lipona Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء للاطفال أقل من 10 سنوات ، كما لا يستخدم الدواء للمرضى الذين يعانون من الكبد وخاصة فى حالة زيادة انزيمات الكبد .

3- عدم استعمال الدواء خلال فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

سعر دواء ليبونا أقراص Lipona Tablets :

– يتوافر دواء ليبونا Lipona بتركيز 10 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 27.60 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 20 مجم بسعر 30 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 40 مجم بسعر 30 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*