فوائد الرمان للحامل والجسم والمعدة وللشعر والبشرة

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر الرمان من أهم الفواكه التي وهبها الله للإنسان علي الأرض لكثرة ما فيها من فوائد وقيم غذائية كبري تتمثل في العناصر والمركبات والفيتامينات التي تحتويها ثمرة الرمان إلي جانب مذاقها الشهي الذي يجعلها من أكثر الفاكهة تناولا وإقبالا لدي الكثير من الناس وسوف نتطرق في هذا المقال لفوائد الرمان المتعددة لعلاج الأمراض والبشرة ومشاكل الشعر المختلفة والتخسيس وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض الأخري.

فوائد الرمان للحامل والجسم والمعدة وللشعر والبشرة

فوائد الرمان للحامل والجسم والمعدة وللشعر والبشرة

فوائد الرمان للجسم:

  • يحتوي كل 250 جرام من التفاح علي القيم الغذائية الاتية:
  1. سعرات حراية تقدر ب103 سعر حراري
  2. خالي من الدهون المشبعة
  3. خالي من البروتينات
  4. خالي من الدهون
  5. خالي من الكوليسترول
  6. نسبة الكربوهيدرات تساوي 26 جرام

كما يحتوي الرمان علي العديد من الرمكبات النباتية مثل:

  1. يحتوي علي البوليفينولك المكون من انثوثيانين وهيدروليزابل
  2. كما يحتوي علي البكتين وبعض الالياف الغذائية والسكريات الطبيعية
  3. الاستروجين الهام لعلاج العديد من الحالات المرضية

فوائد الرمان للمعدة:

يساعد الرمان علي علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل المغص والإسهال والتهابات القولون وبعض الطفيليات وعسر الهضم كما يعالج الديدان التي تصيب الأمعاء فيجب الحرص علي تناوله لعلاج هذه الأمراض بشكل آمن بعيدا عن استخدام الأدوية والعلاجات.

فوائد الرمان للجهاز العصبي:

يعالج الرمان بعض حالات الجهاز العصبي الصعبة مثل حالات الشلل ومشكلة الصداع التي يعاني منها الكثير بمختلف درجاته كما يعالج بعض حالات الهيستريا.

فوائد الرمان للمرأة:

يعتبر الرمان صديق حميم للمرأة لاهميته في علاج الالام والتهابات الجهاز التناسلي لديها والقضاء علي بعض الافرازات البيضاء الناتجة من الأجهزة التناسلية ومعالجة النزيف الناتج من الطمث حيث ينظم الدورة الشهرية.

فوائد الرمان للجلد:

يمكن استخدام قشر الرمان لعلاج التهابات الجلد المختلفة كالحساسية وحب الشباب وغيرها وذلك عن طريق تمرير قشور الرمان علي المنطقة المصابة من الجلد واستخدامه كنوع من الدهانات.

فوائد الرمان للاسنان:

يستخدم الرمان لعلاج الالام الفم والاسنان مثل التهابات اللثة لوجود مضادات الاكسدة بداخل ثمرته التي تحافظ علي صحة خلايا الاسنان وتخفف من الالام الناتجة عن التهاب الاسنان الذي يعاني منه الكثير.

فوائد الرمان للعين:

كما ان للرمان اهمية في علاج أمراض العيون المختلفة مثال علي ذلك علاج ضعف الإبصار كما له فاعلية في علاج أمراض الأذن والتخفيف منها.

فوائد الرمان للبشرة:

يحتوي الرمان علي مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج بثور البشرة كما يعالج حب الشباب ويعمل علي نضارة البشرة وحيويتها واعطائها جمال طبيعي وذلك عن طريق تناول حبات الرمان او عمل ماسك من الرمان علي البشرة.

وصفة الرمان لعلاج البشرة وتفتيحها:

نصف كوب من عصير الرمان مضاف إليه معلقتين من الدقيق وخلطهما جيد حتي يصبح كالكريم ثم يوضع علي البشرة والرقبة ويترك نصف ساعة ثم يشطف جيدا بالماء ومع تكرار الوصفة سوف تحصل علي بشرة صافية بيضاء ونضرة.

فوائد الرمان للشعر:

للرمان فوائد كثيرة لعلاج الشعر وتقويته ومنع تساقطه والمساعدة علي إعادة نموه من جديد لاحتوائه علي الفيتامينات الهامة لفروة الرأس فعليك بتناوله كما يمكن استخدامه كالاتي:

فوائد الرمان للشعر

فوائد الرمان للشعر

وصفة الرمان لعلاج تساقط الشعر:

معلقتين من عصير الرمان مضاف إليها معلقتين من زيت الزيتون وفرك الشعر جيدا وعمل حمام للشعر وتغطيته وتركه من ساعتين إلي ثلاث ساعات ثم غسله واتباع هذه الوصفة لعلاج أمراض الشعر وتوقف تساقطه واستعادة نموه من جديد.

فوائد الرمان للسرطان:

يسبب الرمان موت خلايا السرطان النشطة وعدم انتشارها في الجسم حيث أثبتت الدراسات فاعليته في علاج بعض السرطانات مثل سرطان المثانة كما يساعد علي التئام الجروح.

فوائد الرمان في علاج أمراض القلب:

وجود مضادات الأكسدة تساعد علي الحفاظ من التعرض لمرض تصلب الشرايين ومعالجة مشاكل الصفائح الدموية والاضطرابات التي تصيب عضلة القلب فهو منشط عام للقلب وواقي له.

فوائد الرمان في علاج الالتهابات:

يعتبر الرمان مطهر عام للكثير من البكتريا والفيروسات كما انه يقوي مناعة الجسم ويحافظ علي الأجنة من احتمال حدوث تشورات وراثية لهم أثناء التكوين.

فوائد الرمان للحامل:

يمكن استخدام المرأة الحامل للرمان في الشهر الأخير لانه مساعد قوي ومسهل لعملية الولادة وتوسيع انقباضات الرحم كما له تأثير جيد علي الجنين حيث يحميه من خطر حدوث أي تشوهات وراثية لانه يساعد علي دفق الأكسجين للمخ.

فوائد الرمان للعظام:

يساعد علي تسكين الالام المفاصل وعلاج هشاشة العظام والالام الغضاريف وذلك بتناوله علي هيئة عصير أو أكله طازجا للوقاية من الهشاشة.

فوائد متنوعة للرمان:

  • يحمي من خطر الاصابة بمرض الزهايمر
  • يخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم
  • يحمي من الاصابة بمرض السكر كما يعتبر معالج له حيث يساعد علي ضبط الكوليسترول

يعتبر الرمان صيدلية متنقلة لابد من الاستفادة منه وعدم الإهمال في تناوله فهو مفيد للكبار والصغار والنساء والرجال لكونه معالج طبيعي خالي من الأعراض الجانبية بدلا من اللجوء إلي الأدوية والعقاقير التي لها آثار أخري لاحتوائها علي مواد ضارة عند الاسراف في استخدامها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*