فوائد القرفة للتخسيس وللجسم والمعدة وللدورة الشهرية

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

تعتبر الفرقة من التوابل الشهيرة التي تتميز برائحتها النفاذة الطيبة التي يتم اضافتها الي الكثير من الاطعمة لتعطيها طعم مختلف وجذاب كما ان للقرفة استخدامات كثيرة للبشرة والتجميل والعلاج وسوف نعرض في هذا المقال لاهم الفوائد الناتجة من تناول القرفة بعدة طرق مختلفة.

فوائد القرفة للتخسيس وللجسم والمعدة وللدورة الشهرية

فوائد القرفة للتخسيس وللجسم والمعدة وللدورة الشهرية

فوائد القرفة للجسم:

  • تحتوي القرفة علي مضادات الاكسدة التي تحمي من امراض سرطان الدم والقولون والحد من انتشار الاورام والخلايا السرطانية.
  • يعتبر مشروب القرفة هام جدا لمرض السكر لانه يضبط مستوي السكر في الدم.
  • القرفة تنظم وتنشط الدورة الدموية في الجسم.
  • تقلل القرفة الكوليسترول في الدم وتضبط نسبته.
  • تساعد القرفة علي علاج الصداع والالام الرأس وتقوي الذاكرة.
  • تحارب القرفة الفطريات والبكتيريا وخاصة التي تصيب الاجهزة التناسلية وتعالج التهابات المسالك البولية.
  • تعطي الفم رائحة منعشة وتقضي علي رائحة البكتريا النفاذة به.
  • تعالج بعض امراض الجهاز التنفسي وعلاج السعال والتهاب الحلق.
  • تعالج امراض الجهاز الهضمي والالام المعدة الناتجة عنه.
  • تساعد في الحد من الالام العظام والمفاصل.

فوائد القرفة للسكري:

تعتبر القرفة من المشروبات الهامة جدا لمريض السكر لانها تعمل علي خفض نسبة السكر في الدم وضبط افراز الانسولين مما يجعل مرضي النوع الاول من السكر مع الداومة علي تناول كوب قرفة يوميا من الشفاء التام من اعراض مرض السكر وطريقة تحضيره كالاتي:

طريقة تحضير مشروب القرفة لمرضي السكر:

كوب من الماء يضاف اليه معلقة قرفة ويترك علي النار ليغلي ثم يصب في كوب ويفضل عدم اضافة سكر ويشرب دافئا مرة كل يوم وتفضل ان تكون بعد تناول الوجبات الثقيلة المشبعة بالدهون.

فوائد القرفة للمعدة والقولون:

للقرفة مفعول سحري في القضاء علي الام القولون والانتفاخ حيث انها تحتوي علي عناصر معالجة لجدار المعدة وامراض الجهاز الهضمي وطريقة تحضيرها كالاتي:

طريقة تحضير مشروب القرفة لعلاج الالام القولون:

كوب من الماء يضاف اليه نصف معلقة قرفة ونصف معلقة زنجبيل وتترك علي النار لتغلي ثم تصب وتشرب دافئة دون اضافة سكر لان السكر يعمل علي زيادة الانتفاخ والامتلاء وبعد تناول هذا الكوب سوف تلاحظ فرق كبير وراحة في الامعاء.

فوائد القرفة للدورة الشهرية وللرحم:

تعتبر القرفة مطهر جيد للرحم حيث تساعده علي التخلص من الدم الفاسد الذي ينتجه اثناء فترة الحيض وطرد دم المبيض فينصح بشرب كوب من القرفة الساخنة المضاف اليها القليل من الحليب اثناء الطمث للتخلص ايضا من الالام المصاحبة للحيض حيث تعمل علي تهدئة الالام الرحم وانقباضاته فهي مسكن لالام الدورة الشهرية.

فوائد القرفة للحامل في الشهر التاسع:

ولكن لا ينصح بشرب القرفة للحامل في الشهور الاولي حيث انها قد تساعد علي فقد الجنين ولكن يمكن للمرأة الحامل تناول القرفة في نهاية الشهر التاسع حيث لها اثر كبير في يسهيل الولادة وسرعة الطلق وتوسيع الرحم وتيسير الولادة.

فوائد القرفة للجسم

فوائد القرفة للجسم

فوائد القرفة للحالة المزاجية:

تساعد شرب القرفة علي الشعور بالراحة النفسية وقلة الضغط النفسي والتوتر والقلق والاكتئاب وزيادة نسبة التركيز فيمكن تناول كوب من القرفة اثناء المذاكرة والاسترجاع لصفاء الذهن وسرعة الادراك.

فوائد القرفة بالحليب:

يحتوي الحليب علي اكبر العناصر الغذائية وخاصة الكالسيوم كما تحتوي القرفة علي عدة عناصر غذائية هامة فعند مزجهما معا يعالجا الكثير من الامراض مثل:

  • الالام العظام وهشاشتها حيق تعطي قوة للعظام وتخفف من خطر الكسور وتحافظ ايضا علي الاسنان وصحتها لاحتوائها علي الكالسيوم المفيد للاسنان والعظام معا.
  • يساعد مشروب القرفة والحليب علي معالجة ضغط الدم المرتفع حيث يعمل علي اعتدال نسبة الضغط.
  • هذا المشروب يساعد في علاج سرطان الثدي وتفتيت الحصوات الموجودة بالكلي وسرطان القولون.
  • يساعد ايضا علي منح الجسم قسط وافر من النوم الهادئ
  • يعالج مرضي السكر.
  • يعتبر وسيلة جيدة لتناول الحليب بطعم مختلف لمن لا يحب طعم الحليب.

فوائد القرفة في التخسيس:

للقرفة دور هام ورئيسي في فقد الوزن وحرق الدهون لان القرفة من المواد الحارقة التي لا غني عنها اثناء عمل الرجيم حيث تحفز خفض السعرات الحرارية للوجبات المتناولة ويمكن تناولها عن طريق:

وصفات القرفة للرجيم:

الوصفة الاولي:

نصف معلقة قرفة مضاف اليها نصف معلقة كاكاو ونصف معلقة عسل نحل تمزج جيدا وتؤخذ صباحا علي الريق وبعدها كوبان من الماء وتؤخذ ايضا قبل النوم فهي تساعد كثيرا علي حرق الدهون وتحريك ثبات الوزن الذي يحدث مع الاستمرار في نظام رجيم معين.

الوصفة الثانية:

كوب من الماء مضاف اليه نصف معلقة قرفة ونصف معلقة زنجبيل ونصف شريحة لمون ونقوم بغلي المكونات ونصفيها ثم نتاولها ساخنة بعد الوجبات ولكن لا يفضل ان تؤخذ علي الريق لانها قد تسبب التهاب بالمعدة يصل الي القرحة وذلك لقوة مفعولها فبفضل شربها بعد الوجبات وليس قبلها حتي لا نضر المعدة.

الوصفة الثالثة:

كوب من الماء مضاف اليه معلقة من القرفة وربع معلقة من الكمون وعصير الليمون وغليها وتصفيتها وتناولها ساخنة بعد الوجبات كثيرة الدهون حيث تستطيع ان تخلص الوجبة من جزء كبير من الدهون التي توجد بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*