لونزت كبسولات لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Lonzet Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر لونزت كبسولات دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر حيث يحتوى عقار Lonzet Capsules على المادة الفعالة لانسوبرازول وهي ماده مثبطه لمضخة البروتون والتي تتواجد علي خلايا جدار المعده وبالتالي يقلل من انتاج حمض المعده والأثني عشر كما يمكن ايضا استخدام الدواء لوقف حمض المعده من التدفق الي المرئ وللتخفيف من الأعراض المرتبطة بالجزر المريئى وعلاجه ولذلك يستخدم دواء لونزت كبسولات فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.

لونزت كبسولات لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Lonzet Capsules

لونزت كبسولات لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Lonzet Capsules

دواعى الاستعمال لدواء لونزت كبسولات Lonzet Capsules :

1- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن ان يعالج التهاب المرئ التأكلى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الام الصدر .

2- يستعمل الدواء فى علاج متلازمة زولينجر أليسون كما يمكن ايضا علاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج قرحه المعده التي تسببها الادويه المضادة للألتهابات الغير سيترويدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لونزت كبسولات Lonzet Capsules :

– الجرعة المعتادة فى حالة التهاب المرئ التأكلى هى : 30 مجم بالفم مرة واحدة يوميا ، الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة والاثنى عشر هى : 15 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لونزت كبسولات Lonzet Capsules :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك  نقص في مستوى المغنيسيوم في الدم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والتعب كما يمكن ان يحدث الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء لونزت كبسولات Lonzet Capsules :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*