تامسولين كبسولات لعلاج تضخم البروستاتا Tamsulin Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر تامسولين كبسولات دواء لعلاج تضخم البروستاتا حيث يحتوي عقار Tamsulin Capsule علي المادة الفعالة تامسولوسين والتي تعمل علي إرخاء العضلات في المثانه والبروستاتا حيث يساعد هذا الأسترخاء في العضلات الي التخفيف من أعراض البروستاتا مثل ضعف تدفق الدم لهذا يستخدم دواء تامسولين كبسولات في علاج تضخم البروستاتا.

تامسولين كبسولات لعلاج تضخم البروستاتا Tamsulin Capsules

تامسولين كبسولاتات لعلاج تضخم البروستاتا Tamsulin Capsules

دواعي الاستعمال لدواء تامسولين كبسولاتات Tamsulin Capsules :

– يستخدم الدواء في علاج تضخم البروستاتا عند الرجال كما يساعد الجسم أيضا في التخلص من حصي الكلي عن طريق البول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يساعد الدواء في علاج المشكلات التي تصيب المثانه للنساء ، و لا يعالج ارتفاع ضغط الدم.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء تامسولين كبسولاتات Tamsulin Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 4. مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء تامسولين كبسولاتات Tamsulin Capsules :

1- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخه والشعور بالصداع كما يمكن ان يكون هناك وجود رشح في الانف ، بالإضافة الي انه يمكن ان يسبب مشاكل فى الانتصاب .

2- في بعض الاحيان يحدث أغماء او ردود فعل تحسسيه مثل الطفح الجلدي او الشعور بالحكة مع تورم في اللسان او الوجه و الدوخة الشديدة و يتم ابلاغ الطبيب فورا.

موانع الاستعمال لدواء تامسولين كبسولاتات Tamsulin Capsules :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء تامسولين كبسولاتات Tamsulin Capsules :

– يتوافر دواء تامسولين Tamsulin بتركيز 0.4 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 42.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*