زيداك أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Zydac Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر زيداك أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر حيث يحتوي عقار Zydac Tablets علي المادة الفعالة الرانتيدين والتي تعمل علي تقليل الحمض بداخل المعدة و قفل الصمام الواصل بين المريء والمعدة، و لذلك يستخدم دواء زيداك أقراص في علاج حالات قرحة المعدة وعلاج تضخم البنكرياس.

زيداك أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Zydac Tablets

زيداك أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Zydac Tablets

دواعي الاستعمال لدواء زيداك أقراص Zydac Tablets :

1- يعالج قرحة المعدة الناتجة عن اثار سلبية للأدوية الأخرى ، و يشفي نزيف القرحة بالإضافة إلي الشفاء من مشكلات الحمض الموجود بداخل المريء.

2- يستخدم الدواء لعلاج القرحة في المعدة و كذلك الجزء من داخل الأمعاء و المتصل بالأثني عشر ، بالإضافة الي علاج مشاكل زيادة حمض المعدة.

3- يساهم في علاج و شفاء العدوي في المعدة و ذلك في حالة استخدامه مع تناول عقاقير المضادات الحيوية كما يمكن ان  يستعمل قبل عمليات الولادة و في المخاض و ذلك لوقف الحمض من الدخول الي الجهاز التنفسي.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيداك أقراص Zydac Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد من تركيز 150 ملجم مره او مرتين في اليوم و ذلك في حالة الوقاية ، كما يتم تناول قرص واحد من الأقراص ذات التركيز 300 مجم مرتين في اليوم كل 12 ساعة و ذلك في حالة العلاج للقرحة النشطة .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : 2 -4 مجم لكل كجم من وزن الطفل وبحد أقصى 150 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء زيداك أقراص Zydac Tablets :

1- من الممكن التسبب في تشويش في الرؤية ، و الشعور الارتباك ، بالإضافة الي وجود بعض الاعراض التحسسية في حالة وجود حساسية من الدواء و عند حدوث ذلك يتم وقف العلاج و استشارة الطبيب .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدي ، الشعور بالصداع ، الاحساس بالدوخة ، بالإضافة الي الشعور بالألم في المفاصل و العظام .

موانع الاستعمال لدواء زيداك أقراص Zydac Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*