موفين كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Moven Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر موفين كبسولات دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم حيث يحتوى عقار Moven Capsules على المادة الفعالة ميلوكسيكام حيث ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم يسمى ( إنزيم الأكسدة الحلقي) هو المسؤل عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم ويمتلك العلاج مفعولاً مسكناً للألم وخافض للحرارة ومضاداً للالتهاب ولذلك يستخدم دواء موفين كبسولات فى علاج نوبات النقرس الحادة وعلاج الام اسفل الظهر.

موفين كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Moven Capsules

موفين كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Moven Capsules

دواعى الاستعمال لدواء موفين كبسولات Moven Capsules :

1- يستعمل فى معالجة الالام والتورم والالتهاب الناتجة عن الاصابات او العمليات الجراحية كما يستعمل لمعالجة الانسجة الرخوه ، بالاضافة الى علاج الام اسفل الظهر .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل التصلبى بين فقرات العمود الفقرى كما يستخدم لعلاج نوبات النقرس الحادة ، بالاضافة الى علاج الام العمود الفقرى .

3- يستعمل فى علاج كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه مسكن للألم معتدل القسوة ويعتبر خافض جيد للحرارة .

4- يستخدم فى علاج التهاب المفاصل والروماتيزم ، كما يعالج  التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل النقرسية ويعد الدواء من مضاد الألتهابات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موفين كبسولات Moven Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد فقط 15 مجم مرة واحدة يوميا او قرصين 7.5 مجم ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء موفين كبسولات Moven Capsules :

1- قد يحدث احيانا الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال والانتفاخ ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تسارع فى دقات القلب ، بالاضافة الى الشعور بالغثيان والتهابات فى الحلق .

موانع الاستعمال لدواء موفين كبسولات Moven Capsules :

1- يمنع استخدام الدواء لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهابات فى القولون .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من القصور الكبدى الحاد او الاعتلال الكلوى الحاد .

4- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات ، كما لا يستخدم فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*