تيراميسين مرهم لعلاج اصابات العين Terramycin Ointment

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر تيراميسين مرهم لعلاج الأصابات الخفيفه والسطحيه للعين حيث يحتوي عقار Terramycin Ointment علي المادة الفعالة أوكسي تتراسيكلين هيدروكلوريد مع سلفات بوليميكسين (ب) والذي يعمل علي مهاجمة المكروبات بداخل العين وذلك لانه من المضادات الحيوية ولذلك يستخدم دواء تيراميسين مرهم في علاج اصابات العين.

تيراميسين مرهم لعلاج اصابات العين Terramycin Ointment

تيراميسين مرهم لعلاج اصابات العين Terramycin Ointment

دواعي الاستعمال لدواء تيراميسين مرهم Terramycin Ointment :

-يستعمل لعلاج الاصابات السطحيه في العين و كذلك الاصابات في الملتحمة و القرانية و التي تحدث نتيجه المكروبات الحساسه تجاهة.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تيراميسين مرهم Terramycin Ointment :

– الجرعة المعتادة هى : يستخدم بكميات صغيره (تقريبا 1 سم) ويجب ان يوضع الدواء علي ملتحمه الجفن الاسفل من 4 الي 6 مرات في اليوم و ذلك حتي تختفي الاصابه تماما و يتم الشفاء كما تختلف فتره العلاج من اصابه لأخري و يتم التحديد حسب نوع الاصابه حيث تمتد الفتره العلاجيه من يوم واحد و حتي أكثر من اسبوع كما يجب اخذ العلاج عن طريق الفم او الحقن و ذلك في حاله الاصابات الشديده او تلك الاصابات التي لا تستجيب للعلاج الموضعي وحده .

الاثار الجانبيه لدواء تيراميسين مرهم Terramycin Ointment :

1-من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكه او حدوث حرقان والاحساس بجسم غريب مع زياده في افراز الدموع عند استعمال المرهم .

2- احيانا يسبب الدواء اثار حساسيه فرديه مثل التهاب الجلد وفي حاله حدوث ذلك يجب وقف الدواء واعلام الطبيب فورا.

3- قد يحدث احيانا تغير في لون الاسنان عند الاطفال مع تأخر في نمو العظام ، بالاضافة الي انه يمكن ان يحدث ايضا نقص في تكون مينا الأسنان.

موانع الاستعمال لدواء تيراميسين مرهم Terramycin Ointment :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- في حاله القياده او استخدام الالات غير محتمل حدوث اي تأثير للأستخدام الموضعي في القدره علي القياده او استخدام الألات ، ولكن بعد وضع المرهم بطريقة مباشره قد تنخفض حده الابصار لفتره قليلة.

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء تيراميسين مرهم Terramycin Ointment :

– يتوافر دواء تيراميسين Terramycin بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 11.25جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*