ريباريل أقراص لعلاج الدوالى ومضاد للالتهابات Reparil Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

دواء ريباريل Reparil  هو عبارة عن مستحضر فى صورة أقراص مكسوة مقاومة للحموضة المعدية. ومضادة للأرتشاح وللألتهابات والتورم في المنطقة المصابة عن طريق إغلاق المسام الموجودة في جدران الأوعية الشعرية فيقلل من خروج السوائل والبروتينات المسببة للتورم وبذلك تزيل بسرعة أعراض الالتهاب كالألم والشعور بالضغط والتوتر مما يسرع من عملية الشفاء والألتئام.

ريباريل أقراص لعلاج الدوالى ومضاد للالتهابات Reparil Tablets

ريباريل أقراص لعلاج الدوالى ومضاد للالتهابات Reparil Tablets

-يحتوي كل قرص على 40 مجم أسين غير متبلور، ولقد اثبتت الدراسات الامريكية ان حبوب ريباريل تحتوي على ايسكين والتي تعمل كعامل مضاد للالتهابات الانتقائية ، مع ان عملها لا يرتبط بالضرورة إلى وجودها داخل الأنسجة (العمل الانتقائي على الغشاء الشعرية) .

دواعى الاستعمال لدواء ريباريل أقراص Reparil Tablets :

-يستخدم ريباريل في جميع التورمات المترجمة الناتجة عن الإصابة أو من الآفات الالتهابية، التهاب الوريد الخثاري السطحي ،والدوالي  التي يمكن تطبيقها على الأوردة، الكدمات ، والالتواء ، والأورام الدموية.

-كما انه يستخدم قرحة الساق؛ البواسير، تورم الناتج عن الاصابات الرياضية بعد العمليات الجراحية، الصداع الناتج بعد الارتجاج في المخ، والتهاب غمد الوتر لتخفيف أعراض الألم الذي يصاحب إصابات الأنسجة اللينة السطحية

-يستخدم كعلاج ايضا لالتهاب الوتر وغلافه والآلام الناتجة عن إصابات العمود الفقرى (القرص الفقري ،الألم القفوي ،وألم الظهر ، وعرق النسا)، يوفر ريباريل الراحة المؤقتة من الألم الطفيف ومن التصلب أو الروماتيزم .

-كما انه يعللج الوذمة الالتهابية الثانوية للعدوى مثل التهاب اللوزتين الجريبي ، إلتهاب الأذن الخارجية ،السيلوليت والتهاب الضرع ،وايضا العلاج بالصدمات الكهربائية.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريباريل أقراص Reparil Tablets :

– إذا لم ينصح الطبيب بغير ذلك.تؤخذ أقراص ريباريل Reparil كجرعة معتادة اولى 2 قرص 3 مرات يوميا ، مع شرب كميات مناسبة من الماء بعد الطعام.

– اما بالنسبه للأطفال قرص من 2-3 مرات يوميا .

الأثار الجانبية لدواء ريباريل أقراص Reparil Tablets :

-لم يثبت وجود اى اضرار فى الجرعات المحددة له نادرا ماقد يحدث التهاب فى اغشيه الجهاز الهضمى المخاطية للمرضي الذين عندهم استعداد لذلك.

-نادرا ما قد يحدث اضطرابات بالجهاز الهضمى وتفاعلات حساسية وغير شائعة الحدوث.

تحذيرات وموانع استخدام ريباريل أقراص Reparil Tablets :

-عدم كفاءة وقصور الكلى او اذا كان هناك اى اصابات مسبقه بها .

– يفضل استخدام ريباريل بحذر للحوامل والمرضعات وتحت اشراف طبي اذا كانت المنافع تفوق الاضرار وخاصا فى الثلاث شهور الاولى من الحمل،واذا كان  الحمل مصحوب بعامل ريزوس السلبي الغير متكافئ.

-قد يحدث زيادة فى تأثير الأدوية المضادة للتجلط عند تعاطيها مع عقار الريباريل .

 

 

2 تعليقان

  1. بشير عمر صالح محمد

    شكرا جزيلا نشرتكم البريدية. نُقَدِّر لكم ذلك.
    دمتم بخير وصحة، مع امنياتنا لكم بقضاء أسعد الأوقات .

  2. لا يعمل على الم الظهر و العمود الفقري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*