تاريفيد أقراص مضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية Tarivid Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد دواء تاريفيد أقراص مضاد حيوي واسع المجال ضد العدوى البكتيرية التى تصيب الجسم وذلك حيث يحتوى Tarivid Tablets على المادة الفعالة أوفلوكساسين والتى تعتبر نوع من الأدوية والتى تسمى المضادات الحيوية الكينولون والتى تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب العدوى البكتيرية عن طريق ثبيط إنزيم DNA-gyrase لذلك تستخدم فى علاج الكثير والعديد من العدوى البكتيرية مثل الالتهاباتالرئتين والشعب الهوائية و التهاب المثانة والتهاب مجرى البول وغيرها.

تاريفيد أقراص مضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية Tarivid Tablets

تاريفيد أقراص مضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية Tarivid Tablets

دواعى استعمال دواء تاريفيد أقراص Tarivid Tablets :

1- يستخدم فى علاج الالتهابات البكتيرية الى تصيب الرئتين والشعب الهوائية والالتهابات الجلدية أو فى الأنسجة اللينة ، كما يعالج الالتهابات البكتيرية في الدم.

2- يقضى الدواء على التهابات المسالك البولية بالاضافة لالتهابات التى تصيب الكلى ، كما يستعمل فى علاج التهاب الحويضة والكلية والتهاب البروستات المزمن.

3- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المثانة والتهاب مجرى البول ، كما يستعمل فى علاج التهاب عنق الرحم.

الجرعات وطريقة استعمال دواء تاريفيد أقراص Tarivid Tablets :

1- تكون الجرعة فى حالة عدوى المسالك البولية عبارة عن نصف قرص 200 مجم مرتين يومياً ، أما فى حالة علاج مرض السيلان تكون الجرعة من  1-2 قرص يوماً كجرعة واحدة.

2- تكون الجرعة 1-2 قرص يومياً فى علاج الحالات التالية : عدوى العظام ، عدوى الجلد والنسيج الرخو ، عدوى البطن كالإسهال وغير ذلك ، عدوى الكلي ،عدوى الجهاز التنفسي .

الأثار الجانبية لدواء تاريفيد أقراص Tarivid Tablets :

1- قد يسبب العلاج الالتهابات الفطرية أو الشعور بمشاكل هضمية كالغثيان والقيء وآلام فى البطن والإسهال ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك اضطراب وصعوبة في النوم أو الشعور بالصداع.

2- احيانا يسبب الدواء الانفعالات أو الشعور بتهيج فى العين ، بالأضافة الى ظهور بعض اعراض الحساسية مثل وجود طفح جلدي أو الشعور بالحكة والدوخة.

3- ونادر ما يحدث فقدان الشهية أو الشعور بالارتباك ، القلق أوزيادة فى معدل ضربات القلب وفى حالات نادرة ايضاً الشعور الاضطرابات في طعم أو رائحة واضطرابات بصرية.

4- وفى حالات ناردة ايضاً يسبب الهلوسة والكوابيس أو الشعور بالنعاس وضيق فى التنفس كما قد يحدث انخفاض ضغط الدم و التهاب فى الوتر والشعور بالتعرق.

موانع استعمال دواء تاريفيد أقراص Tarivid Tablets :

1- بمنع على من يعانون من فرط حساسية لاي من مكونات الدواء وأوفلوكساسين أو الكينولونات كما يمنع استخدامه لمن هم دون 18 سنة أو الذين تعرضوا لنوبات صرع سابقاً.

2- يمنع استخدامه لمن يعانون من قصور فى وظائف الكبد ووظائف القلب ايضاً كما يمنع استخدامه مع مضادات التخثر يمنع على مرضي الاضطرابات النفسية مثل الإكتئاب.

3- فى حالة الحمل والإرضاع يمنع اخذ الدواء قبل مراجعة الطبيب واستشارته لان  يمكن أن يسبب ضرر على الغضروف المفصلي للطفل أثناء النمو.

تعليق واحد

  1. انا عندى التهابات على الكلى لانى عندى مثانه عصبيه ونسبه الاملاح شديد واخت تاريفيد قرص صباحا وقرص مسا فاعملى انخفاض فى الضغط وطعم فمى اتغير فما العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!