X
أدوية الحساسيةأدوية المضادات الحيويةدليل الأدوية

ليفسيت أقراص شراب مضاد للحساسية والالتهابات Levcet Tablets

دواء ليفسيت أقراص شراب مضاد للحساسية والالتهابات حيث يعتبر عقار Levcet Tablets من الأدوية المضادات للهيستامين غير المسكنة والتى تعتبر ذات تأثير طويل المدى، ويستخدم ليفسيت فى علاج التهاب الانف الارجي وفى حالات الحساسية الأنفية مثل الحساسية للحيوانات الاليفة كما يستخدم فى حالات حساسية عث الغبار التي تحدث على مدار السنة كما يعالج بعض حالات حساسية الجلد، مثل الشرى المزمن.

ليفسيت أقراص شراب مضاد للحساسية والالتهابات Levcet Tablets
ليفسيت أقراص شراب مضاد للحساسية والالتهابات Levcet Tablets

دواعى استعمال دواء ليفسيت أقراص شراب Levcet Tablets :

1- يستخدم فى حالات الحساسية المختلفة حيث يعالج كلاً من سيلان الأنف و العطس والحكة كما يستخدم فى حالات العيون الدامعة وحكة في الأنف والحنجرة وايضاً حساسية فى جيوب الأنفية .

2- كما يعالج حالات حمى القش ويعالج ايضاً الحمة المزمنة او التى تعرف بأسم الشرى المزمن مجهول السبب .

الجرعات وطريقة استعمال دواء ليفسيت أقراص شراب Levcet Tablets :

لكل دواء جرعة و طريقة استعمال لا يمكن أن توصف الجرعة إلا من خلال استشارة  الطبيب المعالج والتشخيص المناسب للحالة لأن لكل حالة جرعة وتوقيت وطريقة استعمال مختلفة وفي العادة تكون الجرعة :

1- الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 2 – 6 سنوات : الجرعة 2.5 مجم، 1/2 ملعقة مرتين في اليوم.

2- أما بالنسبة للجرعة المعتادة للأطفال فوق ال12 سنة والبالغين : الجرعة 10 مجم، قرص مرة واحدة في اليوم،   أو ملعقتان كبيرتان من الشراب، مع العلم أن من الممكن الاكتفاء بما قدره 5 مجم في اليوم .

الأثار الجانبية لدواء ليفسيت أقراص شراب Levcet Tablets :

1- من الشائع ان يسبب ليفسيت بعض من الحالات التالية كالشعور بالغثيان والصداع وايضاً الشعور بالتعب والنعاس وجفاف الفم وبعض الالم فى كلاً من البطن والحلق .

2- من غير المألوف ان يتسبب فى الأسهال وبعض الأنفعالات والحكة والطفح الجلدي وفى حالات نادرة يسبب زيادة معدل ضربات القلب والأرق وزيادة الوزن ايضاً وفى حالات نادرة جداً عدم وضوح الرؤية أو ألم عند التبول .

الاحتياطات وموانع استعمال دواءليفسيت Levcet :

– لكل دواء احتياطات وموانع استعمال يجب اتباعها حتى لا يتعرض المريض إلى العديد من الأمراض والآلام  ومن هذه الاحتياطات والموانع :

1-لا يستخدم الدواء للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الزائدة من أحد مكونات الدواء أو الدواء، وبالتالي ينصح باستخدام دواء بديل بعد استشارة الطبيب المختص .

2-لا يستخدم الدواء للأطفال الأقل من سنتين .

3-لا يستخدم الدواء في حالة الفشل الكلوي الشديد الذي تحتاج إلى غسل الكلى، ومن الأفضل استخدام دواء ديل بعد استشارة الطبيب المختص .

4-لا يتم استخدام هذا العقار في حالة الأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد .

5-لا يفضل تناول الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب .

6-لا يستخدم الدواء للأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما، وفي حالات تضخم البروستاتا، وفى حالات تضيق القرحة الهضمية، وفى حالات الانسداد البوابة عشر .

تفاعل دواء ليفسيت Levcet مع الادوية الاخرى :

-إذا كنت تتناول أدوية أخرى في نفس وقت تناول الدواء من الممكن أن تتغير نتيجة الدواء بنتيجة عكسية ومن الأفضل الرجوع  وإخبار الطبيب المعالج .

سعر دواء ليفسيت Levcet :

– لمعرفة سعر دواء ليفسيت Levcet نرجوا منكم ترك تعليق أسفل المقال، وذلك نظراً لتغير المستمر فى أسعار الأدوية.

Dr.Youssef Saad

يحمل يوسف سعد شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، ويدير صيدليته الخاصة بالإضافة لخبرتها كصيدلاني في مختلف المستشفيات والصيدليات، وهو كاتب محتوى طبي وصحي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى