الرئيسية / أدوية المضادات الحيوية / أمبيكتام حقن مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

أمبيكتام حقن مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

يعتبر أمبيكتام حقن دواء مضاد حيوى واسع المجال حيث يحتوى عقار Ampictam Injection على المواد الفعالة الامبيسلين وسلبكتام حيث يعتبر الأمبسيلين من المضادات الحيوية البكتيرية التي تقوم بالقضاء على الالتهابات البكتيرية التي تنشأ في جسم الانسان والتي قد تصيب أماكن كثيره في جسم الأنسان كما يعمل السلبكتام على زياده الفعالية العلاجية للعلاج حيث يتمكن من القضاء على تلك الانواع من البكتيريا الضاره لذلك يستخدم دواء أمبيكتام حقن فى علاج إلتهابات الشعب الهوائية .

أمبيكتام حقن مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

أمبيكتام حقن مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

دواعى الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن Ampictam Injection :

1- يستخدم الدواء فى علاج إلتهابات الجيوب الانفية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات المثانة والاحليل .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهابات اللوزتين كما يقوم الدواء بعلاج إلتهاب الشعبى الرئوى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات الكلية وحوضها .

3- يساعد الدواء فى العلاج والوقاية عدوى الاسنان كما يمكن أن يعالج إلتهابات العظام والنقى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات الاذن الوسطى .

4- يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الجلد والانسجة الرخوة كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التسمم الدموى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات بطانة الرحم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن Ampictam Injection :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 1.5 – 3 جم كل 8 ساعات كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال (40 كجم) هى : 100 – 200 مجم لكل كجم من وزن الجسم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أمبيكتام حقن Ampictam Injection :

– قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن أن يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن Ampictam Injection :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف أضراره على صحة الجنين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*