X
أدوية مضادة للطفيليات والجراثيم

أوسبين أقراص مضاد للبكتيريا Ospen Tablets

يعتبر أوسبين أقراص دواء مضاد للبكتيريا حيث يحتوى عقار Ospen Tablets على المادة الفعالة فينوكسى ميثيل بنسيللين وهو من مجموعة البنيسيللينات فعال ضد معظم الجراثيم إيجابية الغرام إلا أن بعضها تنتج بيتا لاكتاماز بصورة رئيسية المكورات العنقودية مقاومة لتأثيره ولذلك يستخدم دواء أوسبين أقراص فى علاج عدوى الجهاز التنفسى .

أوسبين أقراص مضاد للبكتيريا Ospen Tablets
أوسبين أقراص مضاد للبكتيريا Ospen Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أوسبين أقراص Ospen Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهاب الرئوى الشديد كما يمكن ان يعالج إلتهابات المفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات العظام .

2- يستعمل الدواء فى معالجة إلتهابات البلعوم كما يمكن ان يعالج الالتهابات الحادة للاذن الوسطى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات الجيوب الانفية .

3- يساعد الدواء فى العلاج والوقاية من الالتهابات الرئوية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الخراريج ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحمى الروماتيزمية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أوسبين أقراص Ospen Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء أوسبين أقراص Ospen Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن أن يسبب الارتيكاريا ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالوذمة الوعائية .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بألام فى المفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بإلتهابات فى اللسان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث إلتهابات القولون الغشائى الكاذب .

موانع الاستعمال لدواء أوسبين أقراص Ospen Tablets :

1- يمنع إستخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الشعبى .

2-  يلزم إٍتشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء غير معروف حتى الان مدى خطورتة على الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر أوسبين أقراص Ospen Tablets :

– يتوافر دواء أوسبين أقراص بتركيز 1000 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 1500 مجم بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. العلاج للاسف غير متوفر ف مصر نهائي
    انا احتاجه بشده
    لوجود حساسية من حقن البنسلين

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    اخواني واخواتي الافاضل
    انا محتاج اقراض ospin سواءا ٥٠٠ او ١٠٠٠ او ١٥٠٠ ضروري
    انا من سكان مكة السعوديه
    ارجوا ىمن لديه معرفه اين احصل ع هذا الاقراص فليدلني

    ربي يشفي مرضاكم ومرضى المسلمين
    جوال / ٠٥٣٧٧٧٦٧٣٩
    اخوكم / جميل احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى